أسانج يهدد الانتخابات الأميركية بـ«قنبلة»

■ ترامب على خشبة المسرح في مهرجان انتخابي في لوفلاند، كولورادو | رويترز توعد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس الموقع، بنسف الانتخابات الأميركية من خلال الكشف عن وثائق متعلقة بالانتخابات الرئاسية قبل موعدها المرتقب في الثامن من نوفمبر،

في وقت قال المرشح الجمهوري للانتخابات دونالد ترامب إنه «استخدم ببراعة» قوانين الضرائب لصالحه بمحاولته الحد من المبلغ الذي دفعه للضرائب وقال أسانج خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو بث في برلين إن «كل الوثائق المتعلقة بالانتخابات الأميركية ستخرج قبل الثامن من نوفمبر». وأضاف «نعتقد أن (هذه المنشورات) ستكون كبيرة. هل ستظهر جوانب مثيرة للاهتمام حول الحزبين الحاكمين في الولايات المتحدة؟ نعم»، والتفصيل الوحيد الذي أعطاه أسانج، هو أن الوثائق تتعلق بثلاث منظمات في ثلاث ولايات مختلفة. ونشر ويكيليكس نحو 20 ألف بريد إلكتروني داخلي للحزب تكشف عن انحياز محتمل لمسؤوليه لصالح كلينتون خلال الانتخابات التمهيدية. براعة في الأثناء، قال ترامب إنه «استخدم ببراعة» قوانين الضرائب الأميركية لصالحه، وأوضح أمام حشد في بويبلو في ولاية كولورادو «كنت قادراً على استخدم قوانين الضرائب في هذا البلد وبصيرتي المهنية في الخروج من الفوضى العقارية. في حين تمكن قليلون من فعل ما فعلت». فيما قالت صحيفة نيويورك تايمز إن ترامب مني بخسارة 916 مليون دولار في 1995 وأن التخفيضات الضريبية الكبيرة التي حصل عليها نتيجة لذلك ربما أعفته من سداد ضريبة الدخل الاتحادية لما يصل إلى 18 عاماً. 5 تقدمت مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون بواقع خمس نقاط على منافسها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بعد أول مناظرة رئاسية بينهما جرت الأسبوع الماضي. ووفقاً لاستطلاع شبكة سي إن إن الأميركية فإن كلينتون تقدمت بنسبة 47 في المئة مقابل 42 في المئة لترامب.


الخبر بالتفاصيل والصور


توعد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس الموقع، بنسف الانتخابات الأميركية من خلال الكشف عن وثائق متعلقة بالانتخابات الرئاسية قبل موعدها المرتقب في الثامن من نوفمبر، في وقت قال المرشح الجمهوري للانتخابات دونالد ترامب إنه «استخدم ببراعة» قوانين الضرائب لصالحه بمحاولته الحد من المبلغ الذي دفعه للضرائب وقال أسانج خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو بث في برلين إن «كل الوثائق المتعلقة بالانتخابات الأميركية ستخرج قبل الثامن من نوفمبر».

وأضاف «نعتقد أن (هذه المنشورات) ستكون كبيرة. هل ستظهر جوانب مثيرة للاهتمام حول الحزبين الحاكمين في الولايات المتحدة؟ نعم»، والتفصيل الوحيد الذي أعطاه أسانج، هو أن الوثائق تتعلق بثلاث منظمات في ثلاث ولايات مختلفة.

ونشر ويكيليكس نحو 20 ألف بريد إلكتروني داخلي للحزب تكشف عن انحياز محتمل لمسؤوليه لصالح كلينتون خلال الانتخابات التمهيدية.

براعة

في الأثناء، قال ترامب إنه «استخدم ببراعة» قوانين الضرائب الأميركية لصالحه، وأوضح أمام حشد في بويبلو في ولاية كولورادو «كنت قادراً على استخدم قوانين الضرائب في هذا البلد وبصيرتي المهنية في الخروج من الفوضى العقارية. في حين تمكن قليلون من فعل ما فعلت». فيما قالت صحيفة نيويورك تايمز إن ترامب مني بخسارة 916 مليون دولار في 1995 وأن التخفيضات الضريبية الكبيرة التي حصل عليها نتيجة لذلك ربما أعفته من سداد ضريبة الدخل الاتحادية لما يصل إلى 18 عاماً.

5

تقدمت مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون بواقع خمس نقاط على منافسها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بعد أول مناظرة رئاسية بينهما جرت الأسبوع الماضي. ووفقاً لاستطلاع شبكة سي إن إن الأميركية فإن كلينتون تقدمت بنسبة 47 في المئة مقابل 42 في المئة لترامب.

رابط المصدر: أسانج يهدد الانتخابات الأميركية بـ«قنبلة»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً