«الشرعية» تسيطر على جبل استراتيجي شرقي صنعاء

مدرعة للمقاومة الشعبية بين الأحراش في جبهة القتال بتعز | تصوير- أحمد الباشا سيطرت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية على جبل بحرة في شرق صنعاء، وواصلت تطهير مواقع الانقلابيين في محافظتي مأرب والجوف، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي عشرات الغارات لإسناد هذه

القوات في عملياتها الهادفة الى الوصول الى العاصمة صنعاء. فيما تمكنت قوات الشرعية من قطع خط إمدادات الحوثيين من مديرية حيفان بعد السيطرة على تلة الخزان في منطقة الاحكوم جنوب تعز. وذكرت قوات الجيش الوطني أنها سيطرت صباح أمس على جبل بحرة الاستراتيجي، في منقطة نهم شرق العاصمة، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين ومليشيات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وذكر المركز الإعلامي للجيش في بيان، أن قوات الشرعية فرضت سيطرتها على جبل بحرة، الذي يُعد أعلى قمة في منطقة حريب نهم بعد هجوم مكثف وبمساندة من مقاتلات التحالف التي شنت أكثر من 15 غارة على مواقع مختلفة للمليشيات الانقلابية. وحسب مصادر عسكرية واصلت قوات الجيش الوطني تطهير المواقع التي حررتها في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ومكنتها من التحكم في الطريق الرئيسي الذي يربط مأرب بالعاصمة عبر مديريات خولان، كما واصلت وحدات اخرى من الجيش والمقاومة تطهير عدد من المواقع في مديرتي المصلوب واليتمة بمحافظة الجوف استعداداً للتقدم صوب محافظة صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين. الى ذلك شن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء وشمالها وجنوبها استهدفت مخازن عسكرية ومواقع في مديرية همدان وأخرى باتجاه مديرية نهم، كما شن سلسلة من الغارات على مواقع الانقلابيين في الشريط الحدودي مع السعودية. وأفادت مصادر أمنية، فجر أمس، بمقتل القيادي الحوثي عبدالله قايد الفديع المسمّى »أبوقايد« قُبالة منطقة نجران السعودية، داخل الأراضي اليمنية، في غارة جوية للتحالف العربي.


الخبر بالتفاصيل والصور


سيطرت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية على جبل بحرة في شرق صنعاء، وواصلت تطهير مواقع الانقلابيين في محافظتي مأرب والجوف، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي عشرات الغارات لإسناد هذه القوات في عملياتها الهادفة الى الوصول الى العاصمة صنعاء.

فيما تمكنت قوات الشرعية من قطع خط إمدادات الحوثيين من مديرية حيفان بعد السيطرة على تلة الخزان في منطقة الاحكوم جنوب تعز. وذكرت قوات الجيش الوطني أنها سيطرت صباح أمس على جبل بحرة الاستراتيجي، في منقطة نهم شرق العاصمة، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين ومليشيات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وذكر المركز الإعلامي للجيش في بيان، أن قوات الشرعية فرضت سيطرتها على جبل بحرة، الذي يُعد أعلى قمة في منطقة حريب نهم بعد هجوم مكثف وبمساندة من مقاتلات التحالف التي شنت أكثر من 15 غارة على مواقع مختلفة للمليشيات الانقلابية.

وحسب مصادر عسكرية واصلت قوات الجيش الوطني تطهير المواقع التي حررتها في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ومكنتها من التحكم في الطريق الرئيسي الذي يربط مأرب بالعاصمة عبر مديريات خولان، كما واصلت وحدات اخرى من الجيش والمقاومة تطهير عدد من المواقع في مديرتي المصلوب واليتمة بمحافظة الجوف استعداداً للتقدم صوب محافظة صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين.

الى ذلك شن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء وشمالها وجنوبها استهدفت مخازن عسكرية ومواقع في مديرية همدان وأخرى باتجاه مديرية نهم، كما شن سلسلة من الغارات على مواقع الانقلابيين في الشريط الحدودي مع السعودية. وأفادت مصادر أمنية، فجر أمس، بمقتل القيادي الحوثي عبدالله قايد الفديع المسمّى »أبوقايد« قُبالة منطقة نجران السعودية، داخل الأراضي اليمنية، في غارة جوية للتحالف العربي.

رابط المصدر: «الشرعية» تسيطر على جبل استراتيجي شرقي صنعاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً