فيديو وصور: ما هو جهاز Google Home الذي كشف جوجل النقاب عنه؟

كشفت شركة جوجل الثلاثاء 4 أكتوبر 2016، تفاصيل جهاز المساعد المنزلي الصوتي الذكي Google Home، والذي يتيح للمستخدم التحدث مع جوجل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها الذي يحمل شعار #MadeByGoogle والمنعقد في مدينة سان فرانسيسكو.وكانت الشركة قد كشفت عن الجهاز لأول مرة خلال مؤتمرها للمطورين I/O المنعقد في شهر مايو/أيار الماضي،

إلا أنها لم توضح وقتئذ الثمن المتوقع للجهاز أو موعد توافره للمستهلكين.وأعلنت الشركة اليوم عن أن سعر الجهاز يبلغ 130 دولاراً (مع نسخة تجريبية مجانية لمدة ستة أشهر من YouTube red)، وعن فتح باب الطلب المسبق ابتداءً من اليوم.ويتوفر المساعد الصوتي للطلب عبر متجر الشركة، ويصل للأسواق بحلول 4 نوفمبر، مع وجود عدد من الألوان التي يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها.ويجمع الجهاز بين السماعات اللاسلكية مع مجموعة من الميكروفونات للاستماع للأوامر الصوتية، مع وجود زر كتم للصوت، وأربع أضواء LED تتواجد في الجزء العلوي من الجهاز لمعرفة متى يقوم الجهاز بالاستماع لأوامر المستخدم الصوتية.وتحدث ماريو كيروز رئيس فريق إدارة المنتج لدى شركة جوجل حول امتلاك الجهة العلوية من الجهاز للوحة سعوية تعمل باللمس، والتي تتيح للمستخدم البدء بالتفاعل مع جوجل، كخيار بديل لبدء تشغيل الجهاز المتوفر عبر الأمر الصوتي “OK, Google”.ويدعم الجهاز العديد من خدمات بث الموسيقى المتدفقة، بما في ذلك Google Play Music وباندورا Pandora وSpotify وTunein، ويمكن للجهاز تذكر الخيارات المفضلة للمستخدم بحيث لا يحتاج المستخدم إلى إعادة إدخال تلك التفضيلات كل مرة يستخدم فيها الجهاز.ويتعرف التطبيق على الأغاني التي يتحدث المستخدم عنها، بالإضافة إلى إمكانية بث Cast الموسيقى عبر Google Home والتحكم بأجهزة كروم كاست Chromecast من خلال Google Home.وتستجيب أجهزة Google Home، في حال امتلاك المستخدم لعدد منها، لأوامر المستخدم الصوتية عند استيعابها وفهمها لتلك الأوامر، ويمكن للأجهزة تشغيل نفس الأغنية على كل جهاز على حدة.ويعتبر جهاز Google Home ثاني منتج من منتجات جوجل التي تسمح للمستخدم بالتواصل والتفاعل مع المساعد الذكي Google Assistant، والذي يعتبر الطريقة الأكثر راحة في التعامل مع جوجل.وكانت الشركة قد قامت سابقاً بإطلاق المنتج الأول الذي يسمح للمستخدم بالتعامل مع المساعد الذكي، المتمثل بتطبيق التراسل Google Allo، الذي يستعين بقدرات وإمكانيات فهم اللغة الطبيعية لفهم ما يقوله المستخدم ويطلبه من Google Assistant.وتعتبر تقنية التعرف على الكلام بمثابة التقنية الأساسية الأكثر بروزاً في Google Assistant والتي يتم استخدامها بشكل واسع النطاق ضمن Google Home، حيث تعتمد الشركة على إمكانيات تقنياتها في فهم اللغات الطبيعية والتعامل معها.وقد جسدت الشركة إمكانيات التعرف على الكلام في لوحة المفاتيح المخصصة لنظام أندرويد Google Search، وفي تطبيق محرر المستندات Google Docs، وتطبيق الخرائط Google Maps.كما يمكن للمساعد الصوتي الذكي التعامل مع الأوامر المرتبطة مثل قيام المستخدم بالسؤال كم من الوقت يستغرق الوصول إلى مكان ما بالسيارة ومن ثم السؤال كم من الوقت سوف يستغرق بالدراجة، بحيث يمكن لجوجل معرفة معنى “هناك” وإلى ماذا تشير.ويمكن للمستخدم الطلب من المساعد الصوتي Google Assistant توفير قائمة التسوق التي قام المستخدم بإنشائها عبر Google Home وجلبها إلى هاتف جوجل بيكسل، بحيث تظهر القائمة ضمن تطبيق الملاحظات Google Keep، كما يمكن لجوجل تقديم إحاطة يومية وتلخيص للأحداث والمواعيد المخزنة في التقويم.ويسمح جهاز Google Home للمستخدم في التحكم بالأجهزة المتصلة بالإنترنت من علامات تجارية مختلفة مثل Nest وSmartThings وPhilips، وذلك عبر وجود تكامل مع IFTTT، كما سيتوفر دعم للتحكم بمنصة يوتيوب وGoogle Photos عبر أجهزة التلفاز الموصولة بأجهزة كروم كاست.   .


الخبر بالتفاصيل والصور


googehome_bases

كشفت شركة جوجل الثلاثاء 4 أكتوبر 2016، تفاصيل جهاز المساعد المنزلي الصوتي الذكي Google Home، والذي يتيح للمستخدم التحدث مع جوجل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها الذي يحمل شعار #MadeByGoogle والمنعقد في مدينة سان فرانسيسكو.
وكانت الشركة قد كشفت عن الجهاز لأول مرة خلال مؤتمرها للمطورين I/O المنعقد في شهر مايو/أيار الماضي، إلا أنها لم توضح وقتئذ الثمن المتوقع للجهاز أو موعد توافره للمستهلكين.
وأعلنت الشركة اليوم عن أن سعر الجهاز يبلغ 130 دولاراً (مع نسخة تجريبية مجانية لمدة ستة أشهر من YouTube red)، وعن فتح باب الطلب المسبق ابتداءً من اليوم.
ويتوفر المساعد الصوتي للطلب عبر متجر الشركة، ويصل للأسواق بحلول 4 نوفمبر، مع وجود عدد من الألوان التي يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها.
ويجمع الجهاز بين السماعات اللاسلكية مع مجموعة من الميكروفونات للاستماع للأوامر الصوتية، مع وجود زر كتم للصوت، وأربع أضواء LED تتواجد في الجزء العلوي من الجهاز لمعرفة متى يقوم الجهاز بالاستماع لأوامر المستخدم الصوتية.
وتحدث ماريو كيروز رئيس فريق إدارة المنتج لدى شركة جوجل حول امتلاك الجهة العلوية من الجهاز للوحة سعوية تعمل باللمس، والتي تتيح للمستخدم البدء بالتفاعل مع جوجل، كخيار بديل لبدء تشغيل الجهاز المتوفر عبر الأمر الصوتي “OK, Google”.
ويدعم الجهاز العديد من خدمات بث الموسيقى المتدفقة، بما في ذلك Google Play Music وباندورا Pandora وSpotify وTunein، ويمكن للجهاز تذكر الخيارات المفضلة للمستخدم بحيث لا يحتاج المستخدم إلى إعادة إدخال تلك التفضيلات كل مرة يستخدم فيها الجهاز.
ويتعرف التطبيق على الأغاني التي يتحدث المستخدم عنها، بالإضافة إلى إمكانية بث Cast الموسيقى عبر Google Home والتحكم بأجهزة كروم كاست Chromecast من خلال Google Home.
وتستجيب أجهزة Google Home، في حال امتلاك المستخدم لعدد منها، لأوامر المستخدم الصوتية عند استيعابها وفهمها لتلك الأوامر، ويمكن للأجهزة تشغيل نفس الأغنية على كل جهاز على حدة.
ويعتبر جهاز Google Home ثاني منتج من منتجات جوجل التي تسمح للمستخدم بالتواصل والتفاعل مع المساعد الذكي Google Assistant، والذي يعتبر الطريقة الأكثر راحة في التعامل مع جوجل.
وكانت الشركة قد قامت سابقاً بإطلاق المنتج الأول الذي يسمح للمستخدم بالتعامل مع المساعد الذكي، المتمثل بتطبيق التراسل Google Allo، الذي يستعين بقدرات وإمكانيات فهم اللغة الطبيعية لفهم ما يقوله المستخدم ويطلبه من Google Assistant.
وتعتبر تقنية التعرف على الكلام بمثابة التقنية الأساسية الأكثر بروزاً في Google Assistant والتي يتم استخدامها بشكل واسع النطاق ضمن Google Home، حيث تعتمد الشركة على إمكانيات تقنياتها في فهم اللغات الطبيعية والتعامل معها.
وقد جسدت الشركة إمكانيات التعرف على الكلام في لوحة المفاتيح المخصصة لنظام أندرويد Google Search، وفي تطبيق محرر المستندات Google Docs، وتطبيق الخرائط Google Maps.
كما يمكن للمساعد الصوتي الذكي التعامل مع الأوامر المرتبطة مثل قيام المستخدم بالسؤال كم من الوقت يستغرق الوصول إلى مكان ما بالسيارة ومن ثم السؤال كم من الوقت سوف يستغرق بالدراجة، بحيث يمكن لجوجل معرفة معنى “هناك” وإلى ماذا تشير.
ويمكن للمستخدم الطلب من المساعد الصوتي Google Assistant توفير قائمة التسوق التي قام المستخدم بإنشائها عبر Google Home وجلبها إلى هاتف جوجل بيكسل، بحيث تظهر القائمة ضمن تطبيق الملاحظات Google Keep، كما يمكن لجوجل تقديم إحاطة يومية وتلخيص للأحداث والمواعيد المخزنة في التقويم.
ويسمح جهاز Google Home للمستخدم في التحكم بالأجهزة المتصلة بالإنترنت من علامات تجارية مختلفة مثل Nest وSmartThings وPhilips، وذلك عبر وجود تكامل مع IFTTT، كما سيتوفر دعم للتحكم بمنصة يوتيوب وGoogle Photos عبر أجهزة التلفاز الموصولة بأجهزة كروم كاست.

 0114 google-home1-880x495 screen-shot-2016-10-04-at-1-00-42-pm 0108

رابط المصدر: فيديو وصور: ما هو جهاز Google Home الذي كشف جوجل النقاب عنه؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً