«موبيس» تفوز بالمركز الأول في تحدي دبي العالمي لقطار«هايبرلوب»

أكثر من مليون مشاهدة لوسم التحدي على وسائل الإعلام الاجتماعي. من المصدر المشروع الفائز كان الأكثر تميّزاً في تقديم عرض مبتكر لفكرته وعالي الدقة تقنياً. من المصدر فاز مشروع «موبيس» بالمركز الأول في تحدي دبي العالمي لقطار «هايبرلوب» لتصميم قطار يصل من دبي إلى الفجيرة خلال 10 دقائق،

وذلك من بين ستة فرق تأهلت إلى المنافسات النهائية من التحدي. وتقدم للمشاركة في المسابقة 250 فريقاً من 29 دولة حول العالم، حيث اختارت لجنة التحكيم، التي تضم نخبة عالمية من الخبراء والمختصين في كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، وممثلين عن جهات حكومية محلية وعالمية مشاركة في المسابقة، بما فيهم خبراء يمثلون مؤسسات حكومية وشركات في إمارة دبي والإمارات، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة. فريق «موبيس» اشتملت لائحة الشركات التي تأهلت إلى المنافسة على المرحلة النهائية على فريق «موبيس»، وهو فريق تابع لشركة «سيسترا الفرنسية للاستشارات الهندسية»، التي تتخذ من فرنساً مقراً، وتختص في مجال البنية التحتية للنقل. وسبق للفريق المشاركة في مسابقات عالمية بهذا الشأن، في كل من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وأوكرانيا. وجاء اختيار مشروع «موبيس» من لجنة التحكيم بعد أخذ العديد من النواحي التقنية والاقتصادية في الحسبان، وتقييم قدرته الفعلية على إعادة صياغة مفهوم جديد لنظام نقل متطور وفائق السرعة للركاب والبضائع على حد سواء، يوفر درجة عالية من الأمان والسلامة، ويمتاز بالكفاءة العالية والاستدامة. وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، سيف العليلي، إن «الإعلان عن الفائز في المركز الأول من تحدي دبي العالمي، يؤكد عزمنا على المضي في صناعة المستقبل اليوم، فالمشروع الذي تم اختياره من لجنة تحكيم عالمية تضم نخبة متميزة من الخبراء والمختصين في المجالات الهندسية والتقنية، يعدّ من أفضل المشروعات وأكثرها ابتكاراً لبناء نظام نقل متكامل ومتطور فائق السرعة بواسطة تقنية (هايبرلوب) يربط بين دبي والفجيرة في أقل من 10 دقائق». وأضاف: «حقق تحدي دبي العالمي لقطار (هايبرلوب) في نسخته الأولى نجاحاً كبيراً، وحظي بتفاعل عالمي لافت مع مشاركة عالمية متميزة خلال فترة قياسية، وهذه الرغبة في المشاركة تعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها دبي حالياً، باعتبارها منصّة عالمية رائدة لتطبيق أكثر التقنيات تطوّراً على مستوى العالم». وعرضت الشركات المتأهلة خلال المنافسات النهائية مشروعاتها المبتكرة أمام لجنة التحكيم التي اختارت الفائز بالمركز الأول، حيث قدمت الفرق خلال المنافسات النهائية مقترحاً لتصميم نظام نقل بتقنية «هايبرلوب»، الأول لنقل الركاب، والثاني لنقل البضائع، على أن يكونا متصلين بمحطة واحدة مشتركة عند خط النهاية. مع الأخذ في الحسبان وجود محطات تشتمل على ردهات واسعة لنزول الركاب وصعودهم إلى القطارات. وحققت المسابقة تفاعلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، كما حظيت باهتمام كبرى وسائل الإعلام في المنطقة والعالم، حيث وصل عدد المشاهدات لوسم التحدي خلال 48 ساعة إلى نحو مليون مشاهدة، هذا وقت تفاعل فيه أكثر من 130 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم مع التغريدات الخاصة بالتحدي، وهو ما يعكس الاهتمام العالمي الكبير بالنسخة الخاصة بمدينة دبي من المسابقة العالمية لتصميم «هايبرلوب».


الخبر بالتفاصيل والصور


  • أكثر من مليون مشاهدة لوسم التحدي على وسائل الإعلام الاجتماعي. من المصدر
  • المشروع الفائز كان الأكثر تميّزاً في تقديم عرض مبتكر لفكرته وعالي الدقة تقنياً. من المصدر

فاز مشروع «موبيس» بالمركز الأول في تحدي دبي العالمي لقطار «هايبرلوب» لتصميم قطار يصل من دبي إلى الفجيرة خلال 10 دقائق، وذلك من بين ستة فرق تأهلت إلى المنافسات النهائية من التحدي.

وتقدم للمشاركة في المسابقة 250 فريقاً من 29 دولة حول العالم، حيث اختارت لجنة التحكيم، التي تضم نخبة عالمية من الخبراء والمختصين في كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، وممثلين عن جهات حكومية محلية وعالمية مشاركة في المسابقة، بما فيهم خبراء يمثلون مؤسسات حكومية وشركات في إمارة دبي والإمارات، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة.

فريق «موبيس»

اشتملت لائحة الشركات التي تأهلت إلى المنافسة على المرحلة النهائية على فريق «موبيس»، وهو فريق تابع لشركة «سيسترا الفرنسية للاستشارات الهندسية»، التي تتخذ من فرنساً مقراً، وتختص في مجال البنية التحتية للنقل. وسبق للفريق المشاركة في مسابقات عالمية بهذا الشأن، في كل من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وأوكرانيا.

وجاء اختيار مشروع «موبيس» من لجنة التحكيم بعد أخذ العديد من النواحي التقنية والاقتصادية في الحسبان، وتقييم قدرته الفعلية على إعادة صياغة مفهوم جديد لنظام نقل متطور وفائق السرعة للركاب والبضائع على حد سواء، يوفر درجة عالية من الأمان والسلامة، ويمتاز بالكفاءة العالية والاستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، سيف العليلي، إن «الإعلان عن الفائز في المركز الأول من تحدي دبي العالمي، يؤكد عزمنا على المضي في صناعة المستقبل اليوم، فالمشروع الذي تم اختياره من لجنة تحكيم عالمية تضم نخبة متميزة من الخبراء والمختصين في المجالات الهندسية والتقنية، يعدّ من أفضل المشروعات وأكثرها ابتكاراً لبناء نظام نقل متكامل ومتطور فائق السرعة بواسطة تقنية (هايبرلوب) يربط بين دبي والفجيرة في أقل من 10 دقائق».

وأضاف: «حقق تحدي دبي العالمي لقطار (هايبرلوب) في نسخته الأولى نجاحاً كبيراً، وحظي بتفاعل عالمي لافت مع مشاركة عالمية متميزة خلال فترة قياسية، وهذه الرغبة في المشاركة تعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها دبي حالياً، باعتبارها منصّة عالمية رائدة لتطبيق أكثر التقنيات تطوّراً على مستوى العالم».

وعرضت الشركات المتأهلة خلال المنافسات النهائية مشروعاتها المبتكرة أمام لجنة التحكيم التي اختارت الفائز بالمركز الأول، حيث قدمت الفرق خلال المنافسات النهائية مقترحاً لتصميم نظام نقل بتقنية «هايبرلوب»، الأول لنقل الركاب، والثاني لنقل البضائع، على أن يكونا متصلين بمحطة واحدة مشتركة عند خط النهاية. مع الأخذ في الحسبان وجود محطات تشتمل على ردهات واسعة لنزول الركاب وصعودهم إلى القطارات.

وحققت المسابقة تفاعلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، كما حظيت باهتمام كبرى وسائل الإعلام في المنطقة والعالم، حيث وصل عدد المشاهدات لوسم التحدي خلال 48 ساعة إلى نحو مليون مشاهدة، هذا وقت تفاعل فيه أكثر من 130 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم مع التغريدات الخاصة بالتحدي، وهو ما يعكس الاهتمام العالمي الكبير بالنسخة الخاصة بمدينة دبي من المسابقة العالمية لتصميم «هايبرلوب».

رابط المصدر: «موبيس» تفوز بالمركز الأول في تحدي دبي العالمي لقطار«هايبرلوب»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً