بلدية دبي تتيح بيانات «مكاني» للجميع مجاناًَ

تهدف خدمة مكاني إلى تحسين حصول الجمهور على بيانات ذات قيمة عالية. أرشيفية توفر إدارة نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي، خدمة البيانات المفتوحة لنظام العنونة الجغرافية «مكاني» على الموقع الإلكتروني للدائرة، لتتماشى مع أهداف حكومة دبي الذكية والسماح لجميع القطاعات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة معاً في تعزيز

وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي، من خلال توفير بيانات نظم المعلومات الجغرافية اللازمة لجميع الأطراف المعنية بأعلى مستويات الدقة والشفافية. وتعد بلدية دبي المصدر الرسمي لنشر وتعميم بيانات مكاني، وهي بيانات مجانية متاحة للجميع لاستخدامها بشكل مناسب، ولذلك يتطلب من المستخدمين أن يكونوا على بينة من مسؤولية البلدية وسياسة الاستخدام، ولا يسمح للمستخدمين ببيع بيانات مكاني لأي شخص أو أي جهة، ولكن يمكن استخدامها في التطبيقات الخاصة بهم، حتى إذا تم استخدام التطبيق من أجل الربح طالما أن هذه التطبيقات تخدم المصلحة العامة سواء لمدينة دبي أو الدولة بطريقة فعالة. ولبلدية دبي الحق في تعديل مضمون البيانات المفتوحة كجزء من التحسينات على الخدمة في أي وقت، وفي حال إجراء تغييرات على هذه البيانات والخدمة سيتم ذكر هذه التغييرات من خلال الموقع الإلكتروني لبلدية دبي الذي يمكنك مراجعته بصورة دورية للاطلاع على هذه التغييرات. وسيكون مستخدم البيانات المفتوحة مسؤولاً عن استخدام أو إعادة استخدام البيانات في الموقع الإلكتروني لبلدية دبي، ويجب ألا ينتج عن إعادة استخدام هذه البيانات أي أخطاء تتعلق بمحتوى البيانات ومصدرها وتاريخها، ويجب على المستخدم عدم تغيير هذه البيانات أو مصدرها، و‌ألا تستخدم هذه البيانات في أغراض سياسية أو لدعم نشاط غير مشروع أو إجرامي أو في تعليقات عنصرية أو تميزية أو التأجيج أو التأثير السلبي في الثقافة أو المساواة أو التحريض أو أي نشاط غير نظامي أو مخالف لعادات وتقاليد الدولة، كما يجب عند استخدام هذه البيانات الإشارة إلى أن مصدرها بلدية دبي. وتهدف هذه الخدمة إلى تحسين حصول الجمهور على بيانات ذات قيمة عالية والاستخدام الأمثل، بالإضافة إلى المساهمة في دعم الإبداع والابتكار التقني، وانتعاش النمو الاقتصادي من خلال تمكين أطراف ثالثة لتحسين أو تطوير التطبيقات والنظم والخدمات.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • تهدف خدمة مكاني إلى تحسين حصول الجمهور على بيانات ذات قيمة عالية. أرشيفية

توفر إدارة نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي، خدمة البيانات المفتوحة لنظام العنونة الجغرافية «مكاني» على الموقع الإلكتروني للدائرة، لتتماشى مع أهداف حكومة دبي الذكية والسماح لجميع القطاعات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة معاً في تعزيز وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي، من خلال توفير بيانات نظم المعلومات الجغرافية اللازمة لجميع الأطراف المعنية بأعلى مستويات الدقة والشفافية.

وتعد بلدية دبي المصدر الرسمي لنشر وتعميم بيانات مكاني، وهي بيانات مجانية متاحة للجميع لاستخدامها بشكل مناسب، ولذلك يتطلب من المستخدمين أن يكونوا على بينة من مسؤولية البلدية وسياسة الاستخدام، ولا يسمح للمستخدمين ببيع بيانات مكاني لأي شخص أو أي جهة، ولكن يمكن استخدامها في التطبيقات الخاصة بهم، حتى إذا تم استخدام التطبيق من أجل الربح طالما أن هذه التطبيقات تخدم المصلحة العامة سواء لمدينة دبي أو الدولة بطريقة فعالة.

ولبلدية دبي الحق في تعديل مضمون البيانات المفتوحة كجزء من التحسينات على الخدمة في أي وقت، وفي حال إجراء تغييرات على هذه البيانات والخدمة سيتم ذكر هذه التغييرات من خلال الموقع الإلكتروني لبلدية دبي الذي يمكنك مراجعته بصورة دورية للاطلاع على هذه التغييرات.

وسيكون مستخدم البيانات المفتوحة مسؤولاً عن استخدام أو إعادة استخدام البيانات في الموقع الإلكتروني لبلدية دبي، ويجب ألا ينتج عن إعادة استخدام هذه البيانات أي أخطاء تتعلق بمحتوى البيانات ومصدرها وتاريخها، ويجب على المستخدم عدم تغيير هذه البيانات أو مصدرها، و‌ألا تستخدم هذه البيانات في أغراض سياسية أو لدعم نشاط غير مشروع أو إجرامي أو في تعليقات عنصرية أو تميزية أو التأجيج أو التأثير السلبي في الثقافة أو المساواة أو التحريض أو أي نشاط غير نظامي أو مخالف لعادات وتقاليد الدولة، كما يجب عند استخدام هذه البيانات الإشارة إلى أن مصدرها بلدية دبي.

وتهدف هذه الخدمة إلى تحسين حصول الجمهور على بيانات ذات قيمة عالية والاستخدام الأمثل، بالإضافة إلى المساهمة في دعم الإبداع والابتكار التقني، وانتعاش النمو الاقتصادي من خلال تمكين أطراف ثالثة لتحسين أو تطوير التطبيقات والنظم والخدمات.

رابط المصدر: بلدية دبي تتيح بيانات «مكاني» للجميع مجاناًَ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً