لجنة لدراسة حوادث الدهس على كورنيش «القواسم»

المهندس أحمد الحمادي : المدير العام للدائرة قررت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، تشكيل لجنة بالتعاون مع إدارة المرور والدوريات لدراسة تكرار حوادث الدهس، التي وقعت على شارع كورنيش القواسم في مدينة رأس الخيمة، رغم وجود مطبات اصطناعية، وخفض سرعة المركبات على الكورنيش من قبل الجهات

المعنية. حيث سجل شارع الكورنيش وقوع حادثي دهس في المكان نفسه، إذ وقع الحادث الأول وتسبب في وفاة سائحة أجنبية في أبريل الماضي دهساً، فيما وقع الحادث الثاني أول من أمس، عندما أصيبت إمرأة حامل وطفلها البالغ من العمر عامين بإصابات بليغة، إثر تعرضهما للدهس في الجهة المقابلة لمكان الحادث الأول. وقال المدير العام للدائرة، المهندس أحمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن الدائرة ستشكل لجنة مشتركة مع إدارة المرور والدوريات، لدراسة تكرار حوادث الدهس على كورنيش القواسم، إثر تعرّض إمرأة حامل وطفلها للدهس من قبل مركبة يقودها ستيني على طريق الكورنيش». وأوضح أن «الدائرة ستعمل بالتنسيق مع مرور رأس الخيمة لوضع حلول مناسبة، لمنع تكرار حوادث الدهس»، مشيراً إلى أن «الدائرة ستعمل على إعادة توزيع المطبات، وفق الدراسة التي سيتم إعدادها». وأضاف أن «الدائرة لديها مخطط لغلق فتحات الدوران على الشارع، لمنع حوادث تصادم المركبات التي تدخل الطريق دون الانتباه من خلوه من المركبات، كما سيتم تركيب إشارات مرورية لمناطق عبور المشاة، لمنع ووقع حوادث الدهس، وإلزام المشاة بضرورة الالتزام بعبور الطريق من المناطق المخصصة لذلك».


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المهندس أحمد الحمادي : المدير العام للدائرة

قررت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، تشكيل لجنة بالتعاون مع إدارة المرور والدوريات لدراسة تكرار حوادث الدهس، التي وقعت على شارع كورنيش القواسم في مدينة رأس الخيمة، رغم وجود مطبات اصطناعية، وخفض سرعة المركبات على الكورنيش من قبل الجهات المعنية.

حيث سجل شارع الكورنيش وقوع حادثي دهس في المكان نفسه، إذ وقع الحادث الأول وتسبب في وفاة سائحة أجنبية في أبريل الماضي دهساً، فيما وقع الحادث الثاني أول من أمس، عندما أصيبت إمرأة حامل وطفلها البالغ من العمر عامين بإصابات بليغة، إثر تعرضهما للدهس في الجهة المقابلة لمكان الحادث الأول.

وقال المدير العام للدائرة، المهندس أحمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن الدائرة ستشكل لجنة مشتركة مع إدارة المرور والدوريات، لدراسة تكرار حوادث الدهس على كورنيش القواسم، إثر تعرّض إمرأة حامل وطفلها للدهس من قبل مركبة يقودها ستيني على طريق الكورنيش».

وأوضح أن «الدائرة ستعمل بالتنسيق مع مرور رأس الخيمة لوضع حلول مناسبة، لمنع تكرار حوادث الدهس»، مشيراً إلى أن «الدائرة ستعمل على إعادة توزيع المطبات، وفق الدراسة التي سيتم إعدادها».

وأضاف أن «الدائرة لديها مخطط لغلق فتحات الدوران على الشارع، لمنع حوادث تصادم المركبات التي تدخل الطريق دون الانتباه من خلوه من المركبات، كما سيتم تركيب إشارات مرورية لمناطق عبور المشاة، لمنع ووقع حوادث الدهس، وإلزام المشاة بضرورة الالتزام بعبور الطريق من المناطق المخصصة لذلك».

رابط المصدر: لجنة لدراسة حوادث الدهس على كورنيش «القواسم»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً