البيت الأبيض: لا تغيير على العلاقات بين واشنطن ومانيلا

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست اليوم الثلاثاء “إن العلاقة بين الولايات المتحدة والفلبين لا تزال تمثل أولوية للولايات المتحدة وذلك على الرغم من التصريحات التي أدلى بها الرئيس

الفلبيني رودريغو دوتيرتي، والتي هدد فيها بـ” إنهاء التحالف مع أمريكا”، وقوله للرئيس الأمريكي باراك أوباما “إذهب إلى الجحيم”. وأضاف أرنست أن التصريحات ( تصريحات الرئيس الفلبينى ): “لا تتسق مع العلاقة الودية القائمة بين الشعبين الفلبيني والأمريكي”.وأشار ارنست إلى المناورات العسكرية المشتركة التي بدأت اليوم الثلاثاء وقال “إنه لا توجد أي تحركات رسمية من جانب الحكومة الفلبينية لتغير رسمياً أي جانب من العلاقات الثنائية”.وكان دوتيرتي وجه كلمات قاسية لأوباما بسبب الانتقادات الامريكية لعمليات القتل خارج نطاق القانون في الفلبين، كما ألغى أوباما اجتماعاً ثنائياً مع دوتيرتي الشهر الماضي بسبب تصريحات مماثلة.وقال دوتيرتي، وفقاً لصحيفة “فلبين ديلى اينكوايرر”: “سأعيد النظر في السياسة الخارجية لبلادي … فقد أضطر في نهاية المطاف خلال فترة رئاستى إلى إنهاء التحالف مع أمريكا. وبدلاً من ذلك أقيم تحالفاً مع روسيا أو الصين، حتى وإن كنا لانتفق فى الايديولوجية، إنهم يحترمون الشعب”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست اليوم الثلاثاء “إن العلاقة بين الولايات المتحدة والفلبين لا تزال تمثل أولوية للولايات المتحدة وذلك على الرغم من التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، والتي هدد فيها بـ” إنهاء التحالف مع أمريكا”، وقوله للرئيس الأمريكي باراك أوباما “إذهب إلى الجحيم”.

وأضاف أرنست أن التصريحات ( تصريحات الرئيس الفلبينى ): “لا تتسق مع العلاقة الودية القائمة بين الشعبين الفلبيني والأمريكي”.

وأشار ارنست إلى المناورات العسكرية المشتركة التي بدأت اليوم الثلاثاء وقال “إنه لا توجد أي تحركات رسمية من جانب الحكومة الفلبينية لتغير رسمياً أي جانب من العلاقات الثنائية”.

وكان دوتيرتي وجه كلمات قاسية لأوباما بسبب الانتقادات الامريكية لعمليات القتل خارج نطاق القانون في الفلبين، كما ألغى أوباما اجتماعاً ثنائياً مع دوتيرتي الشهر الماضي بسبب تصريحات مماثلة.

وقال دوتيرتي، وفقاً لصحيفة “فلبين ديلى اينكوايرر”: “سأعيد النظر في السياسة الخارجية لبلادي … فقد أضطر في نهاية المطاف خلال فترة رئاستى إلى إنهاء التحالف مع أمريكا. وبدلاً من ذلك أقيم تحالفاً مع روسيا أو الصين، حتى وإن كنا لانتفق فى الايديولوجية، إنهم يحترمون الشعب”.

رابط المصدر: البيت الأبيض: لا تغيير على العلاقات بين واشنطن ومانيلا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً