الأمم المتحدة ترحب بتأجيل الانتخابات الفلسطينية

أشادت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بقرار الحكومة الفلسطينية تأجيل الانتخابات المحلية في الأراضي الفلسطينية، بعد قرار محكمة العدل العليا، أمس الاثنين، وقف الانتخابات في قطاع غزة، واقتصار إجرائها على الضفة

الغربية. وقال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف: “أرحب بقرار تأجيل الانتخابات المحلية. عندما تجري هذه الانتخابات، فإن تنظيمها في الضفة الغربية وقطاع غزة معاُ، هو مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني”. وأضاف “الانتخابات المحلية وفقاً للمعايير الدولية المعمول بها، يجب أن تسهم في دفع عجلة المصالحة الفلسطينية على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية، موحدة وديمقراطية، كجزء من حل الدولتين عبر المفاوضات”.ودعا ملادينوف إلى تهيئة الأجواء لإجرائها، في وقت واحد، في الضفة الغربية وقطاع غزة، حاثاً جميع الجهات الفلسطينية إلى العمل معاً بحسن نية من أجل التغلب على الانقسامات الداخلية ودعم الديمقراطية.وقررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تأجيل الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لمدة أربعة أشهر، بعد قرار محكمة العدل العليا باستكمال إجراءات إقامتها في الضفة الغربية المحتلة وتعليقها في غزة، بسبب عدم شرعية المحاكم التي تنظر في القضايا الانتخابية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أشادت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بقرار الحكومة الفلسطينية تأجيل الانتخابات المحلية في الأراضي الفلسطينية، بعد قرار محكمة العدل العليا، أمس الاثنين، وقف الانتخابات في قطاع غزة، واقتصار إجرائها على الضفة الغربية.

وقال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف: “أرحب بقرار تأجيل الانتخابات المحلية. عندما تجري هذه الانتخابات، فإن تنظيمها في الضفة الغربية وقطاع غزة معاُ، هو مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني”.

وأضاف “الانتخابات المحلية وفقاً للمعايير الدولية المعمول بها، يجب أن تسهم في دفع عجلة المصالحة الفلسطينية على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية، موحدة وديمقراطية، كجزء من حل الدولتين عبر المفاوضات”.

ودعا ملادينوف إلى تهيئة الأجواء لإجرائها، في وقت واحد، في الضفة الغربية وقطاع غزة، حاثاً جميع الجهات الفلسطينية إلى العمل معاً بحسن نية من أجل التغلب على الانقسامات الداخلية ودعم الديمقراطية.

وقررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تأجيل الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لمدة أربعة أشهر، بعد قرار محكمة العدل العليا باستكمال إجراءات إقامتها في الضفة الغربية المحتلة وتعليقها في غزة، بسبب عدم شرعية المحاكم التي تنظر في القضايا الانتخابية.

رابط المصدر: الأمم المتحدة ترحب بتأجيل الانتخابات الفلسطينية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً