Google Wifi: جهاز جديد لتقوية الإشارة اللاسلكية والتحكم بها بشكلٍ أفضل للمنازل

أعلنت جوجل اليوم عن جهازٍ جديد أطلقت عليه ببساطة اسم Google Wifi يهدف إلى تقديم وسيلة سهلة لتقوية إشارة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi والتحكم بإعدادات الاتصال بشكل ذكي وسهل عبر الهاتف. تقول جوجل أن معظم المستخدمين يعتمدون على جهاز الراوتر المركزي لتزويد الاتصال اللاسلكي لجميع المستخدمين ضمن المنزل، ما يؤدي إلى صعوبات في

وصول الإشارة بشكلٍ قوي إلى جميع الغرف، إضافةً إلى مشاكل عديدة تؤدي إلى بطئ الاتصال لدى وجود من يقوم بأشياء مثل تنزيل الملفات أو تشغيل الفيديو عبر الإنترنت. جهاز Google Wifi يحل هذه المشكلة على عدة مستويات، حيث يمكن وضع نسخة واحدة أو أكثر منه في مناطق مختلفة من المنزل، كي يتم تقوية ونشر الإشارة بشكلٍ أفضل. لكن الأمر لا يقف هنا حيث يقوم الجهاز وبشكلٍ ذكي بتعديل إعداداته تلقائيًا مثل إعدادات القناة والتردد كي يضمن حصول المستخدم على أفضل إشارة بأقل تشويش. وإضافةً إلى كل ذلك يستطيع الجهاز معرفة من هو المستخدم الذي يحتاج إلى حزمة أكبر من الإنترنت (كمُستخدم يقوم بمشاهدة الفيديو) كي يتم توجيه مقدار أكبر من حزمة الاتصال لجهاز هذا المُستخدم تحديدًا ليضمن عدم حدوث انقطاع في المشاهدة، في حين يتم توزيع حزمة أقل لكن كافية لمستخدمين آخرين يقومون بأشياء بسيطة مثل تصفح الإنترنت. . يمتلك الجهاز تطبيقًا خاصًا به يتيح التحكم بالجهاز من الهاتف بشكل سهل وبسيط، مع توفير عدد من الخيارات التي تتيح للأهل مثلًا قطع الاتصال عن أجهزة الأطفال عندما يحين وقت الدراسة أو الطعام، وإعادة بضغطة زر من الهاتف. الجهاز متوفر حاليًا في الولايات المتحدة فقط بسعر 129 دولار، كما يمكن الحصول على ثلاثة أجهزة بسعر 299 دولار.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت جوجل اليوم عن جهازٍ جديد أطلقت عليه ببساطة اسم Google Wifi يهدف إلى تقديم وسيلة سهلة لتقوية إشارة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi والتحكم بإعدادات الاتصال بشكل ذكي وسهل عبر الهاتف.

تقول جوجل أن معظم المستخدمين يعتمدون على جهاز الراوتر المركزي لتزويد الاتصال اللاسلكي لجميع المستخدمين ضمن المنزل، ما يؤدي إلى صعوبات في وصول الإشارة بشكلٍ قوي إلى جميع الغرف، إضافةً إلى مشاكل عديدة تؤدي إلى بطئ الاتصال لدى وجود من يقوم بأشياء مثل تنزيل الملفات أو تشغيل الفيديو عبر الإنترنت.

جهاز Google Wifi يحل هذه المشكلة على عدة مستويات، حيث يمكن وضع نسخة واحدة أو أكثر منه في مناطق مختلفة من المنزل، كي يتم تقوية ونشر الإشارة بشكلٍ أفضل. لكن الأمر لا يقف هنا حيث يقوم الجهاز وبشكلٍ ذكي بتعديل إعداداته تلقائيًا مثل إعدادات القناة والتردد كي يضمن حصول المستخدم على أفضل إشارة بأقل تشويش. وإضافةً إلى كل ذلك يستطيع الجهاز معرفة من هو المستخدم الذي يحتاج إلى حزمة أكبر من الإنترنت (كمُستخدم يقوم بمشاهدة الفيديو) كي يتم توجيه مقدار أكبر من حزمة الاتصال لجهاز هذا المُستخدم تحديدًا ليضمن عدم حدوث انقطاع في المشاهدة، في حين يتم توزيع حزمة أقل لكن كافية لمستخدمين آخرين يقومون بأشياء بسيطة مثل تصفح الإنترنت.

يمتلك الجهاز تطبيقًا خاصًا به يتيح التحكم بالجهاز من الهاتف بشكل سهل وبسيط، مع توفير عدد من الخيارات التي تتيح للأهل مثلًا قطع الاتصال عن أجهزة الأطفال عندما يحين وقت الدراسة أو الطعام، وإعادة بضغطة زر من الهاتف.

الجهاز متوفر حاليًا في الولايات المتحدة فقط بسعر 129 دولار، كما يمكن الحصول على ثلاثة أجهزة بسعر 299 دولار.

رابط المصدر: Google Wifi: جهاز جديد لتقوية الإشارة اللاسلكية والتحكم بها بشكلٍ أفضل للمنازل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً