السعودية تدرس إنشاء خيام متعددة الأدوار في المشاعر المقدسة

ناقشت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة خلال اجتماعها في محافظة جدة اليوم إنشاء خيام متعددة الأدوار في المشاعر المقدسة وخصوصا في مشعر منى بهدف استيعاب الزيادة  في عدد الحجاج. وعقدت الهيئة ورشة عمل اليوم بعنوان “احتياجات وخطط تطوير المشاعر المقدسة” بحضور ممثلي 11 جهة

حكومية وعدد من المستشارين والمختصين بحثت خلالها إعداد برنامج زمني لأولويات المشروعات المطلوب تنفيذها في هذا العام ومن بينها استخدام الخيام متعددة الأدوار. وأوضح أمين عام هيئة تطوير مكة هشام الفالح في تصريح اليوم أن انعقاد الورشة جاء لمراجعة نتائج أعمال العام الماضي 1437هـ والمشروعات التي نفذتها الهيئة مشيراً الى أن الورشة شهدت طرح لعديد من أوراق العمل والمشروعات المقدمة من بعض الجهات والمكاتب الاستشارية من بينها عرض للمخطط الشامل لتطوير المشاعر المقدسة ومجموعة من الدراسات والمخططات المطروحة لتطوير الإسكان بالمشاعر المقدسة وزيادة الطاقة الاستيعابية حتى عام 2040 من خلال البناء على سفوح الجبال وتطوير الخيام في وسط وادي منى وتظليل حركة النقل للمشاة والمركبات وتهيئتها بالخدمات والمرافق وتظليلها مع توفير طرق وأنفاق للخدمات. 


الخبر بالتفاصيل والصور


ناقشت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة خلال اجتماعها في محافظة جدة اليوم إنشاء خيام متعددة الأدوار في المشاعر المقدسة وخصوصا في مشعر منى بهدف استيعاب الزيادة  في عدد الحجاج.

وعقدت الهيئة ورشة عمل اليوم بعنوان “احتياجات وخطط تطوير المشاعر المقدسة” بحضور ممثلي 11 جهة حكومية وعدد من المستشارين والمختصين بحثت خلالها إعداد برنامج زمني لأولويات المشروعات المطلوب تنفيذها في هذا العام ومن بينها استخدام الخيام متعددة الأدوار.

وأوضح أمين عام هيئة تطوير مكة هشام الفالح في تصريح اليوم أن انعقاد الورشة جاء لمراجعة نتائج أعمال العام الماضي 1437هـ والمشروعات التي نفذتها الهيئة مشيراً الى أن الورشة شهدت طرح لعديد من أوراق العمل والمشروعات المقدمة من بعض الجهات والمكاتب الاستشارية من بينها عرض للمخطط الشامل لتطوير المشاعر المقدسة ومجموعة من الدراسات والمخططات المطروحة لتطوير الإسكان بالمشاعر المقدسة وزيادة الطاقة الاستيعابية حتى عام 2040 من خلال البناء على سفوح الجبال وتطوير الخيام في وسط وادي منى وتظليل حركة النقل للمشاة والمركبات وتهيئتها بالخدمات والمرافق وتظليلها مع توفير طرق وأنفاق للخدمات. 

رابط المصدر: السعودية تدرس إنشاء خيام متعددة الأدوار في المشاعر المقدسة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً