جوجل تُعلن عن نظارة الواقع الافتراضي Daydream View

أعلنت جوجل اليوم عن نظارة الواقع الافتراضي Daydream View، والتي تُمثل البداية الفعلية لخط جديد كليًا لجوجل في مجال الواقع الافتراضي من جهة، وفي مجال تصنيع أجهزتها بنفسها من جهة أخرى. نظارة Daydream View هي أوّل نظارة واقع افتراضي مبنية بتقنية Daydream، وهي مجموعة جديدة من المعايير العتادية والبرمجية التي تقول جوجل

أنها تُشكل نقلة نوعية في عالم برمجيات وأجهزة الواقع الافتراضي عبر الهواتف الذكية. جوجل كانت قد أعلنت عن تقنية Daydream في أيار/مايو الماضي، لكن الآن أصبح من الممكن تجربتها عبر النظارة الجديدة، وهواتف Pixel اللذان تم الإعلان عنهما خلال نفس الحدث وهما أول هاتفين جاهزين لتقديم تجربة Daydream. . بالنسبة للنظارة فهي مصنوعة من مواد قماشية كي تكون مُريحة للارتداء وخفيفة الوزن تمامًا كالملابس التي نرتديها، كما يتوفر لها جهاز تحكم صغير يُسهل عملية الانتقال بين الواجهات من خلال حساسات الاتجاه المُدمجة فيه، كما يمكن استخدام الجهاز ضمن الألعاب والتطبيقات، وليس للتحكم بالواجهات الرئيسية فقط. بمجرد وضع أي هاتف متوافق مع Daydream ضمن النظارة، يحصل المستخدم على واجهات خاصة بما في ذلك نسخة مصممة بتقنية الواقع الافتراضي من متجر جوجل بلاي، حيث يمكن تنزيل مختلف أنواع التطبيقات والألعاب. تتوفر النظارة الآن للطلب المسبق في كل من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا بسعر يعادل حوالي 79 دولار أمريكي.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت جوجل اليوم عن نظارة الواقع الافتراضي Daydream View، والتي تُمثل البداية الفعلية لخط جديد كليًا لجوجل في مجال الواقع الافتراضي من جهة، وفي مجال تصنيع أجهزتها بنفسها من جهة أخرى.

نظارة Daydream View هي أوّل نظارة واقع افتراضي مبنية بتقنية Daydream، وهي مجموعة جديدة من المعايير العتادية والبرمجية التي تقول جوجل أنها تُشكل نقلة نوعية في عالم برمجيات وأجهزة الواقع الافتراضي عبر الهواتف الذكية.

جوجل كانت قد أعلنت عن تقنية Daydream في أيار/مايو الماضي، لكن الآن أصبح من الممكن تجربتها عبر النظارة الجديدة، وهواتف Pixel اللذان تم الإعلان عنهما خلال نفس الحدث وهما أول هاتفين جاهزين لتقديم تجربة Daydream.

بالنسبة للنظارة فهي مصنوعة من مواد قماشية كي تكون مُريحة للارتداء وخفيفة الوزن تمامًا كالملابس التي نرتديها، كما يتوفر لها جهاز تحكم صغير يُسهل عملية الانتقال بين الواجهات من خلال حساسات الاتجاه المُدمجة فيه، كما يمكن استخدام الجهاز ضمن الألعاب والتطبيقات، وليس للتحكم بالواجهات الرئيسية فقط.

headset-and-controller-knock-knock

بمجرد وضع أي هاتف متوافق مع Daydream ضمن النظارة، يحصل المستخدم على واجهات خاصة بما في ذلك نسخة مصممة بتقنية الواقع الافتراضي من متجر جوجل بلاي، حيث يمكن تنزيل مختلف أنواع التطبيقات والألعاب.

تتوفر النظارة الآن للطلب المسبق في كل من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا بسعر يعادل حوالي 79 دولار أمريكي.

رابط المصدر: جوجل تُعلن عن نظارة الواقع الافتراضي Daydream View

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً