جوجل تكشف عن هواتفها الذكية Pixel و Pixel XL

كشفت شركة جوجل اليوم الثلاثاء النقاب عن أحدث سلسلة من هواتفها الذكية الجديدة التي تحمل اسم “بيكسل” Pixel و”بيكسل إكس إل” Pixel XL، والتي تقول الشركة عنها بانها مصممة من الداخل والخارج من قبل جوجل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها للعتاد الذي يحمل شعار #MadeByGoogle والمنعقد في مدينة سان فرانسيسكو. وتحدث بريان راكووسكي مدير

منتجات الاجهزة في شركة جوجل حول اعتبار هواتف بيكسل الجديدة أول أجهزة تحصل على مساعد جوجل الشخصي Google Assistant بشكل مدمج ويمكن الوصول إليه عن طريق لمس وضغط زر القائمة الرئيسي للهاتف، أو عبر الأمر الصوتي “OK, Google”. وأضاف بريان بان الهواتف تقدم تجربة تصوير رائعة، كما انها تعتمد على خدمات جوجل السحابية بحيث ان مساحة التخزين لا نهاية لها، وانها تعمل على مساعدة الناس على القيام بالأمور عن طريق الحديث بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم، وان هواتف بيكسل الجديدة مصنعة للتعامل مع الواقع الافتراضي التابع للشركة. ويعمل المساعد الشخصي على أداء العديد من المهام من خلال الاستجابة لاستفسارات اللغة الطبيعية التي يتم إدخالها عن طريق الصوت أو النص، مثل القيام بتشغيل الموسيقى أو إحضاء معلومات من شبكة الإنترنت أو إرسال رسالة نصية. كما يمكن للمساعد الشخصي إدراك ما يظهر على شاشة الهاتف والمعلومات التي يتم عرضها، مما يسمح له بتسهيل الأمور على مستخدم الهاتف. ويمتلك كلا الهاتفين معالج Snapdragon 821 رباعي الأنوية من شركة كوالكوم بمعمارية 64 بت وبتردد 2.15 جيجاهيرتز، و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية. كما يمتلكان كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وجهاز استشعار 1.55 ميكرون بيكسل بحيث توفر العديد من الوظائف المختلفة مثل إمكانية التقاط سلسلة من الصور بشكل تلقائي والعثور على أفضل صورة منهم، بالإضافة إلى ميزة HDR Plus والتي تسمح بزيادة جودة الصور وتقليل التشويش. وأشارت الشركة إلى إمكانية عمل تطبيق الكاميرا بسرعة كافية لمعالجة الصور مرتين أسرع بالمقارنة مع التقنيات السابقة، كما تقدم الكاميرا بشكل مدمج ميزة تثبيت الصورة عند تصوير مقاطع الفيديو لتقديم لقطات فيديو أقل اهتزازاً. وتقدم الهواتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، ومنفذ 3.5 ميليمتر لسماعات الرأس في الجهة العلوية، وقارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، ومنفذ من نوع USB-C في الجهة السفلية من الأجهزة، كما تتوفر “الأغطية الحية” Live Cases لكلا الهاتفين، والتي تتيح استعمال الصور المتوفرة عبر Google Earth وGoogle Trends. وتتمثل الإختلافات الجوهرية بين النسختين بحجم الشاشة (5 إنش بدقة 1080p للنسخة الأصغر وبكثافة 441 بيكسل بالإنش و5.5 إنش بدقة QHD للنسخة الأكبر وبكثافة 534 بيكسل بالإنش) وسعة البطارية (2770 ميلي أمبير للنسخة الأصغر و3450 ميلي أمبير للنسخة الأكبر). وسلطت الشركة الضوء على الكاميرا الخلفية للهواتف، ووصفتها بانها افضل كاميرا هاتف ذكي يمكن للمستخدم الحصول عليها، كما تعتبر الهواتف غير محدودة من حيث مساحة التخزين الداخلية للصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة، وذلك لاعتمادها على خدمات جوجل السحابية للتخزين Google Photos. وقد استبدلت الشركة العلامة التجارية لهواتفها المعرفة سابقة باسم “نيكسوس” Nexus عبر عرضها لهواتف بيكسل الذكية المصنعة من قبل شركة إتش تي سي HTC، والتي تتميز بهيكل مصنع من الألومنيوم ولوحة زجاجية في الجزء الخلفي. وتتوفر هواتف بيكسل بسعر يبدأ من 650 دولار، وبثلاث خيارات لونية هي الأسود التام والأزرق والفضي اللامع، ويمكن لمستخدمي الولايات المتحدة واستراليا وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا الطلب المسبق للأجهزة ابتداءً من اليوم. . .


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت شركة جوجل اليوم الثلاثاء النقاب عن أحدث سلسلة من هواتفها الذكية الجديدة التي تحمل اسم “بيكسل” Pixel و”بيكسل إكس إل” Pixel XL، والتي تقول الشركة عنها بانها مصممة من الداخل والخارج من قبل جوجل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها للعتاد الذي يحمل شعار #MadeByGoogle والمنعقد في مدينة سان فرانسيسكو.

وتحدث بريان راكووسكي مدير منتجات الاجهزة في شركة جوجل حول اعتبار هواتف بيكسل الجديدة أول أجهزة تحصل على مساعد جوجل الشخصي Google Assistant بشكل مدمج ويمكن الوصول إليه عن طريق لمس وضغط زر القائمة الرئيسي للهاتف، أو عبر الأمر الصوتي “OK, Google”.

وأضاف بريان بان الهواتف تقدم تجربة تصوير رائعة، كما انها تعتمد على خدمات جوجل السحابية بحيث ان مساحة التخزين لا نهاية لها، وانها تعمل على مساعدة الناس على القيام بالأمور عن طريق الحديث بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم، وان هواتف بيكسل الجديدة مصنعة للتعامل مع الواقع الافتراضي التابع للشركة.

ويعمل المساعد الشخصي على أداء العديد من المهام من خلال الاستجابة لاستفسارات اللغة الطبيعية التي يتم إدخالها عن طريق الصوت أو النص، مثل القيام بتشغيل الموسيقى أو إحضاء معلومات من شبكة الإنترنت أو إرسال رسالة نصية.

كما يمكن للمساعد الشخصي إدراك ما يظهر على شاشة الهاتف والمعلومات التي يتم عرضها، مما يسمح له بتسهيل الأمور على مستخدم الهاتف.

ويمتلك كلا الهاتفين معالج Snapdragon 821 رباعي الأنوية من شركة كوالكوم بمعمارية 64 بت وبتردد 2.15 جيجاهيرتز، و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

كما يمتلكان كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وجهاز استشعار 1.55 ميكرون بيكسل بحيث توفر العديد من الوظائف المختلفة مثل إمكانية التقاط سلسلة من الصور بشكل تلقائي والعثور على أفضل صورة منهم، بالإضافة إلى ميزة HDR Plus والتي تسمح بزيادة جودة الصور وتقليل التشويش.

وأشارت الشركة إلى إمكانية عمل تطبيق الكاميرا بسرعة كافية لمعالجة الصور مرتين أسرع بالمقارنة مع التقنيات السابقة، كما تقدم الكاميرا بشكل مدمج ميزة تثبيت الصورة عند تصوير مقاطع الفيديو لتقديم لقطات فيديو أقل اهتزازاً.

pixel_camera

وتقدم الهواتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، ومنفذ 3.5 ميليمتر لسماعات الرأس في الجهة العلوية، وقارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، ومنفذ من نوع USB-C في الجهة السفلية من الأجهزة، كما تتوفر “الأغطية الحية” Live Cases لكلا الهاتفين، والتي تتيح استعمال الصور المتوفرة عبر Google Earth وGoogle Trends.

وتتمثل الإختلافات الجوهرية بين النسختين بحجم الشاشة (5 إنش بدقة 1080p للنسخة الأصغر وبكثافة 441 بيكسل بالإنش و5.5 إنش بدقة QHD للنسخة الأكبر وبكثافة 534 بيكسل بالإنش) وسعة البطارية (2770 ميلي أمبير للنسخة الأصغر و3450 ميلي أمبير للنسخة الأكبر).

وسلطت الشركة الضوء على الكاميرا الخلفية للهواتف، ووصفتها بانها افضل كاميرا هاتف ذكي يمكن للمستخدم الحصول عليها، كما تعتبر الهواتف غير محدودة من حيث مساحة التخزين الداخلية للصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة، وذلك لاعتمادها على خدمات جوجل السحابية للتخزين Google Photos.

وقد استبدلت الشركة العلامة التجارية لهواتفها المعرفة سابقة باسم “نيكسوس” Nexus عبر عرضها لهواتف بيكسل الذكية المصنعة من قبل شركة إتش تي سي HTC، والتي تتميز بهيكل مصنع من الألومنيوم ولوحة زجاجية في الجزء الخلفي.

وتتوفر هواتف بيكسل بسعر يبدأ من 650 دولار، وبثلاث خيارات لونية هي الأسود التام والأزرق والفضي اللامع، ويمكن لمستخدمي الولايات المتحدة واستراليا وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا الطلب المسبق للأجهزة ابتداءً من اليوم.

رابط المصدر: جوجل تكشف عن هواتفها الذكية Pixel و Pixel XL

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً