سفينة زيتونة النسائية تصل غداً لكسر الحصار على غزة

من المتوقع أن يقترب زورق جديد يسعى إلى كسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة، غداً الأربعاء من شواطىء القطاع، كما قالت متحدثة باسم التحرك، مؤكدة أنها تخشى اعتراضه من

قبل البحرية الإسرائيلية كما حصل خلال محاولات سابقة. ويستقل زورق زيتونة-أوليفا حوالى 15 امرأة بينهن حائزة جائزة نوبل للسلام مايريد ماغواير في محاولة لكسر الحصار البحري والبري والجوي الذي تفرضه اسرائيل منذ 10 سنوات على القطاع. وتسيطر حركة المقاومة الاسلامية حماس على قطاع غزة الذي يعمه الفقر والبطالة وشهد ثلاث عمليات عسكرية اسرائيلية منذ 2008.وقالت المتحدثة كلود ليوتيك لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من البرلمان الأوروبي حيث كانت تحاول الثلاثاء تعبئة الدعم “يفترض أن تقترب زيتونة-أوليفيا صباح الأربعاء من قطاع غزة لكننا نخشى هجوماً إسرائيلياً سريعاً”.وأضافت “لم نتلق أي انذار من السلطات الاسرائيلية ولم تتلق الزوارق الاخرى السابقة تحذيرات أيضاً”. وتابعت “رأينا فقط معلومات صحافية تفيد بأن البحرية الإسرائيلية تريد اعتراض زورقنا”.وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مسؤولين طلبوا عدم كشف هوياتهم ان الدولة العبرية لن تسمح للزورق بالرسو وسيتم اعتراضه ومواكبته إلى ميناء إشدود الإسرائيلي قرب غزة.وفي يونيو (حزيران) 2015 منعت البحرية الإسرائيلية أسطولاً ينقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من كسر الحصار عن غزة لكن دون عنف خلافاً لما حصل في 2010 حيث قتل 10 أتراك في هجوم للقوات الإسرائيلية.


الخبر بالتفاصيل والصور



من المتوقع أن يقترب زورق جديد يسعى إلى كسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة، غداً الأربعاء من شواطىء القطاع، كما قالت متحدثة باسم التحرك، مؤكدة أنها تخشى اعتراضه من قبل البحرية الإسرائيلية كما حصل خلال محاولات سابقة.

ويستقل زورق زيتونة-أوليفا حوالى 15 امرأة بينهن حائزة جائزة نوبل للسلام مايريد ماغواير في محاولة لكسر الحصار البحري والبري والجوي الذي تفرضه اسرائيل منذ 10 سنوات على القطاع. وتسيطر حركة المقاومة الاسلامية حماس على قطاع غزة الذي يعمه الفقر والبطالة وشهد ثلاث عمليات عسكرية اسرائيلية منذ 2008.

وقالت المتحدثة كلود ليوتيك لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من البرلمان الأوروبي حيث كانت تحاول الثلاثاء تعبئة الدعم “يفترض أن تقترب زيتونة-أوليفيا صباح الأربعاء من قطاع غزة لكننا نخشى هجوماً إسرائيلياً سريعاً”.

وأضافت “لم نتلق أي انذار من السلطات الاسرائيلية ولم تتلق الزوارق الاخرى السابقة تحذيرات أيضاً”.

وتابعت “رأينا فقط معلومات صحافية تفيد بأن البحرية الإسرائيلية تريد اعتراض زورقنا”.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مسؤولين طلبوا عدم كشف هوياتهم ان الدولة العبرية لن تسمح للزورق بالرسو وسيتم اعتراضه ومواكبته إلى ميناء إشدود الإسرائيلي قرب غزة.

وفي يونيو (حزيران) 2015 منعت البحرية الإسرائيلية أسطولاً ينقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من كسر الحصار عن غزة لكن دون عنف خلافاً لما حصل في 2010 حيث قتل 10 أتراك في هجوم للقوات الإسرائيلية.

رابط المصدر: سفينة زيتونة النسائية تصل غداً لكسر الحصار على غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً