جوجل تُعلن رسميًا عن هاتفي Pixel و Pixel XL

أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق هاتفيها الجديدين Pixel و Pixel XL، واللذان يُمثلان أوّل هواتف تتولّى الشركة عملية بنائها بشكلٍ كامل، لتقديم تجربة يتكامل فيها العتاد مع البرمجيات لتقديم تجربة جوجل الكاملة. صنعت جوجل الهاتفين من المعدن، مع غطاء زجاجي يُغطي النصف الأعلى من الجهة الخلفية، وهو ما يهدف لإعطاء الهاتفين

لمسة تصميم تُميزهما عن الهواتف المعدنية الأخرى. يتوفر الهاتفان بقياسي شاشة حيث يأتي Pixel (الهاتف الأصغر) بشاشة من قياس 5 إنش بدقة Full HD، تُشغله بطارية بسعة 2770 ميلي أمبير و Pixel XL بشاشة من قياس 5.5 إنش بدقة QHD وتُشغله بطارية بسعة 3450 ميلي أمبير. عدا عن الفوارق في الشاشة والبطارية، يتشارك الهاتفان مواصفات عتادية قوية حيث يعملان بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 821 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويتوفران إما مع 32 أو 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ويحملان منفذ USB Type-C وقارئ للبصمة. الكاميرا كانت من أبرز ما ركّزت جوجل عليه في هواتف Pixel، حيث حصل الهاتفان على تقييم يبلغ 89 نقطة على مؤشر DXOMark وهو أعلى تقييم على الإطلاق تحصل عليه أي كاميرا لهاتف ذكي. وهذا لا يعود للتطوّر العتادي للكاميرا فحسب، بل يرجع أيضًا إلى التطوّر البرمجي والخوارزميات الذكية التي طورتها جوجل لمعالجة الصور. الكاميرا الخلفية هي بدقة 12.3 ميغابيكسل بحجم كبير للبيكسل الواحد يبلغ 1.55 ميكرون. . (قيد التعديل: يتم الإضافة لهذا الخبر تدريجيًا، قم بتحديث الصفحة بعد قليل للحصول على المزيد من المعلومات).


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق هاتفيها الجديدين Pixel و Pixel XL، واللذان يُمثلان أوّل هواتف تتولّى الشركة عملية بنائها بشكلٍ كامل، لتقديم تجربة يتكامل فيها العتاد مع البرمجيات لتقديم تجربة جوجل الكاملة.

صنعت جوجل الهاتفين من المعدن، مع غطاء زجاجي يُغطي النصف الأعلى من الجهة الخلفية، وهو ما يهدف لإعطاء الهاتفين لمسة تصميم تُميزهما عن الهواتف المعدنية الأخرى. يتوفر الهاتفان بقياسي شاشة حيث يأتي Pixel (الهاتف الأصغر) بشاشة من قياس 5 إنش بدقة Full HD، تُشغله بطارية بسعة 2770 ميلي أمبير و Pixel XL بشاشة من قياس 5.5 إنش بدقة QHD وتُشغله بطارية بسعة 3450 ميلي أمبير.

عدا عن الفوارق في الشاشة والبطارية، يتشارك الهاتفان مواصفات عتادية قوية حيث يعملان بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 821 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويتوفران إما مع 32 أو 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ويحملان منفذ USB Type-C وقارئ للبصمة.

screenshot-at-oct-04-6-36-16-pm

الكاميرا كانت من أبرز ما ركّزت جوجل عليه في هواتف Pixel، حيث حصل الهاتفان على تقييم يبلغ 89 نقطة على مؤشر DXOMark وهو أعلى تقييم على الإطلاق تحصل عليه أي كاميرا لهاتف ذكي. وهذا لا يعود للتطوّر العتادي للكاميرا فحسب، بل يرجع أيضًا إلى التطوّر البرمجي والخوارزميات الذكية التي طورتها جوجل لمعالجة الصور. الكاميرا الخلفية هي بدقة 12.3 ميغابيكسل بحجم كبير للبيكسل الواحد يبلغ 1.55 ميكرون.

screenshot-at-oct-04-6-28-03-pm

(قيد التعديل: يتم الإضافة لهذا الخبر تدريجيًا، قم بتحديث الصفحة بعد قليل للحصول على المزيد من المعلومات).

رابط المصدر: جوجل تُعلن رسميًا عن هاتفي Pixel و Pixel XL

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً