مصر: البرلمان يوافق بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية

وافق البرلمان المصري، اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية، وذلك في أول جلسة يعقدها لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الأول. وأجّل المجلس التصويت

النهائي على القانون في دور الانعقاد الأول أكثر من مرة لعدم اكتمال النصاب القانوني.وكان البرلمان وافق في أغسطس (آب) الماضي على مشروع قانون الخدمة المدنية، بعد الأخذ بالتعديلات الواردة من مجلس الدولة على مشروع القانون والمتعلقة بضبط الصياغة القانونية ومراعاة الاتساق التشريعي، ولكنه لم يصوت بشكل نهائي على القانون.وتحمل مواد قانون الخدمة المدنية تغييرات واسعة في نمط العمل بالجهاز الحكومي، الذي يتجاوز عدد العاملين فيه نحو 5 ملايين موظف، في إطار السعي إلى تطبيق آليات رقابية على الجهاز الإداري للدولة.وكانت أبرز التعديلات التي طرأت على القانون المقدم من الحكومة، رفع نسبة العلاوة للعاملين في الدولة إلى 7%، بدلاً من 5% كانت مقترحة في بداية المناقشات.كما سمحت التعديلات للحاصلين على مؤهل أعلى من المؤهل الذي تم تعيينهم بناء عليه، بالتسوية وفقاً للمؤهل الجديد.ورفض رئيس البرلمان المصري، الدكتور علي عبد العال، خلال جلسة اليوم، طلبات بعض النواب بإعادة التداول حول بعض المواد من القانون.


الخبر بالتفاصيل والصور



وافق البرلمان المصري، اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية، وذلك في أول جلسة يعقدها لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الأول.

وأجّل المجلس التصويت النهائي على القانون في دور الانعقاد الأول أكثر من مرة لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وكان البرلمان وافق في أغسطس (آب) الماضي على مشروع قانون الخدمة المدنية، بعد الأخذ بالتعديلات الواردة من مجلس الدولة على مشروع القانون والمتعلقة بضبط الصياغة القانونية ومراعاة الاتساق التشريعي، ولكنه لم يصوت بشكل نهائي على القانون.

وتحمل مواد قانون الخدمة المدنية تغييرات واسعة في نمط العمل بالجهاز الحكومي، الذي يتجاوز عدد العاملين فيه نحو 5 ملايين موظف، في إطار السعي إلى تطبيق آليات رقابية على الجهاز الإداري للدولة.

وكانت أبرز التعديلات التي طرأت على القانون المقدم من الحكومة، رفع نسبة العلاوة للعاملين في الدولة إلى 7%، بدلاً من 5% كانت مقترحة في بداية المناقشات.

كما سمحت التعديلات للحاصلين على مؤهل أعلى من المؤهل الذي تم تعيينهم بناء عليه، بالتسوية وفقاً للمؤهل الجديد.

ورفض رئيس البرلمان المصري، الدكتور علي عبد العال، خلال جلسة اليوم، طلبات بعض النواب بإعادة التداول حول بعض المواد من القانون.

رابط المصدر: مصر: البرلمان يوافق بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً