البرلمان التركي: العلاقات مع ألمانيا وثيقة

قال رئيس لجنة الدفاع في البرلمان التركي يوسف بايزيد، اليوم الثلاثاء “إن بلاده تبذل الجهود من أجل إزالة التوتر في علاقاتها مع ألمانيا”، ووصف العلاقات بين الجانبين بأنها “وثيقة”.

وجاءت هذه التصريحات بعد وصول 7 نواب من البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة إلى تركيا تستغرق 3 أيام، يتفقدون خلالها القوات الألمانية في قاعدة “إنجرليك” الجوية.وكانت الحكومة التركية رفضت السماح بهذه الزيارة لنواب البرلمان الألماني على مدار الأشهر الأربعة الماضية بسبب إصدار البوندستاغ في يونيو (حزيران) الماضي قرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان حكم الدولة العثمانية قبل 100عام على أنها “إبادة جماعية”.ولم ترفع الحكومة التركية حظر زيارة الجنود الألمان في انجرليك إلا بعد أن أعلنت الحكومة الألمانية أنها غير ملزمة قانونياً بقرار البرلمان.وأضاف بايزيد أن قرار الحكومة الألمانية “أثر بالإيجاب” على العلاقات الألمانية التركية “وأنا أتمنى ألا يتم مستقبلاً استغلال الأحداث التي وقعت عام 2015″.ومن جانبه، أكد  رئيس الوفد البرلماني الألماني كارل ليمرز، أن ” تركيا وألمانيا شريكان” مشيرا إلى أن الدولتين، وهما عضوان في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، تشتركان في الحرب على تنظيم داعش وهذا الأمر يمثل “تحدياً كبيراً على المستوى الأمني السياسي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس لجنة الدفاع في البرلمان التركي يوسف بايزيد، اليوم الثلاثاء “إن بلاده تبذل الجهود من أجل إزالة التوتر في علاقاتها مع ألمانيا”، ووصف العلاقات بين الجانبين بأنها “وثيقة”.

وجاءت هذه التصريحات بعد وصول 7 نواب من البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة إلى تركيا تستغرق 3 أيام، يتفقدون خلالها القوات الألمانية في قاعدة “إنجرليك” الجوية.

وكانت الحكومة التركية رفضت السماح بهذه الزيارة لنواب البرلمان الألماني على مدار الأشهر الأربعة الماضية بسبب إصدار البوندستاغ في يونيو (حزيران) الماضي قرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان حكم الدولة العثمانية قبل 100عام على أنها “إبادة جماعية”.

ولم ترفع الحكومة التركية حظر زيارة الجنود الألمان في انجرليك إلا بعد أن أعلنت الحكومة الألمانية أنها غير ملزمة قانونياً بقرار البرلمان.

وأضاف بايزيد أن قرار الحكومة الألمانية “أثر بالإيجاب” على العلاقات الألمانية التركية “وأنا أتمنى ألا يتم مستقبلاً استغلال الأحداث التي وقعت عام 2015”.

ومن جانبه، أكد  رئيس الوفد البرلماني الألماني كارل ليمرز، أن ” تركيا وألمانيا شريكان” مشيرا إلى أن الدولتين، وهما عضوان في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، تشتركان في الحرب على تنظيم داعش وهذا الأمر يمثل “تحدياً كبيراً على المستوى الأمني السياسي”.

رابط المصدر: البرلمان التركي: العلاقات مع ألمانيا وثيقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً