طريقة عمل خبز بالروزماري مع تغميزة الجبن و الليمون

طريقة الطهي   يوضع الدقيق و الخميرة و الملح في طبق كبير ويقلب جيداً و نعمل بئر في الوسط و يقلب 1 ملعقة كبيرة زيت مع الماء في إبريق و يقلب في خليط الدقيق لتشكيل عجينة لينة ثم يوضع على سطح مرشوش بالدقيق و يعجن لمدة 8 دقائق أو حتى تصبح

عجينة ناعمة  . يقسم العجين 4 كرات و توضع كرات العجين على صينية مدهونة بالزيت و تدهن الكرات بخفة بقليل من باقي الزيت و تغطي بقطعة قماش مبللة دافئة و توضع في مكان دافئ لتختمر و تتضاعف في الحجم لمدة 30 دقيقة  . في هذه الأثناء يوضع الثوم و الروزماري و باقي الزيت في طبق حراري في الميكروويف على أقصى قوة (100٪) لمدة 30 ثانية أو حتى يسخن ثم يوضع جانباً  . يسخن شواية على نار عالية وبإستخدام نشابة يفرد كل كرة على سطح مرشوش بخفة بالدقيق لصبح شكل بيضاوي رقيق 12 سم × 25 سم و يدهن بخفة جنب واحد بالزيت الثوم و يوضع على الشواية لمدة 1 دقيقة و يدهن الجانب الآخر بالزيت و يدهن بالزيت و يطهى لمدة 1 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي و ينضج ثم يلف الخبز في منشفة شاي نظيفة للتدفئة  . طريقة تغميزة الفيتا بالليمون بإستخدام محضر الطعام تفرم الجبن مع 1 ملعقة كبيرة زيت و قشرة و عصير الليمون و الثوم حتى يصبح ناعماً ثم يوضع في طبق التقديم و ينثر عليه البابريكا و يوضع في الثلاجة  . إقتراحات للخبز بالروزماري مع تغميزة الجبن و الليمون ينثر باقي الزيت على التغميزة و يقطع الخبز قطع كبيرة و يقدم مع التغميزة   .  


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

 

  1. يوضع الدقيق و الخميرة و الملح في طبق كبير ويقلب جيداً و نعمل بئر في الوسط و يقلب 1 ملعقة كبيرة زيت مع الماء في إبريق و يقلب في خليط الدقيق لتشكيل عجينة لينة ثم يوضع على سطح مرشوش بالدقيق و يعجن لمدة 8 دقائق أو حتى تصبح عجينة ناعمة  .
  2. يقسم العجين 4 كرات و توضع كرات العجين على صينية مدهونة بالزيت و تدهن الكرات بخفة بقليل من باقي الزيت و تغطي بقطعة قماش مبللة دافئة و توضع في مكان دافئ لتختمر و تتضاعف في الحجم لمدة 30 دقيقة  .
  3. في هذه الأثناء يوضع الثوم و الروزماري و باقي الزيت في طبق حراري في الميكروويف على أقصى قوة (100٪) لمدة 30 ثانية أو حتى يسخن ثم يوضع جانباً  .
  4. يسخن شواية على نار عالية وبإستخدام نشابة يفرد كل كرة على سطح مرشوش بخفة بالدقيق لصبح شكل بيضاوي رقيق 12 سم × 25 سم و يدهن بخفة جنب واحد بالزيت الثوم و يوضع على الشواية لمدة 1 دقيقة و يدهن الجانب الآخر بالزيت و يدهن بالزيت و يطهى لمدة 1 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي و ينضج ثم يلف الخبز في منشفة شاي نظيفة للتدفئة  .

طريقة تغميزة الفيتا بالليمون

  1. بإستخدام محضر الطعام تفرم الجبن مع 1 ملعقة كبيرة زيت و قشرة و عصير الليمون و الثوم حتى يصبح ناعماً ثم يوضع في طبق التقديم و ينثر عليه البابريكا و يوضع في الثلاجة  .

إقتراحات للخبز بالروزماري مع تغميزة الجبن و الليمون

  1. ينثر باقي الزيت على التغميزة و يقطع الخبز قطع كبيرة و يقدم مع التغميزة   .

 

رابط المصدر: طريقة عمل خبز بالروزماري مع تغميزة الجبن و الليمون

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً