روسيا تحمل أمريكا المسؤولية في الهجوم على سفارتها بسوريا

ألقت وزارة الخارجية الروسية باللوم على الولايات المتحدة الأمريكية في الهجوم الأخير بقذائف الهاون الذي استهدف السفارة الروسية في العاصمة السورية دمشق. وقالت الخارجية الروسية

اليوم الثلاثاء: “نحن نعتبر قصف السفارة الروسية في دمشق نتيجة أفعال أطراف مثل الولايات المتحدة وبعض من حلفائها الذين يحرضون على استمرار الصراع العنيف في سوريا، عن طريق دعم المسلحين والمتطرفين بطرق عدة”.وأضافت الوزارة في بيانها أن السفارة الروسية كانت قد تعرضت أمس الإثنين، لهجوم بقذائف هاون، يبدو أنها جاءت من منطقة تسيطر عليها “جماعتا جبهة فتح الشام (التي تعرف سابقاً بجبهة النصرة) وفيلق الرحمن الإرهابيين”.وقالت الوزارة: “موسكو ترفض هذا الفعل بقوة، وتعتبره جريمة ارتكبها إرهابيون”.ويشار إلى أن قذائف الهاون سقطت بالقرب من المجمع السكني للسفارة “ولحسن الحظ. لم يصب أي من موظفي السفارة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



ألقت وزارة الخارجية الروسية باللوم على الولايات المتحدة الأمريكية في الهجوم الأخير بقذائف الهاون الذي استهدف السفارة الروسية في العاصمة السورية دمشق.

وقالت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء: “نحن نعتبر قصف السفارة الروسية في دمشق نتيجة أفعال أطراف مثل الولايات المتحدة وبعض من حلفائها الذين يحرضون على استمرار الصراع العنيف في سوريا، عن طريق دعم المسلحين والمتطرفين بطرق عدة”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن السفارة الروسية كانت قد تعرضت أمس الإثنين، لهجوم بقذائف هاون، يبدو أنها جاءت من منطقة تسيطر عليها “جماعتا جبهة فتح الشام (التي تعرف سابقاً بجبهة النصرة) وفيلق الرحمن الإرهابيين”.

وقالت الوزارة: “موسكو ترفض هذا الفعل بقوة، وتعتبره جريمة ارتكبها إرهابيون”.

ويشار إلى أن قذائف الهاون سقطت بالقرب من المجمع السكني للسفارة “ولحسن الحظ. لم يصب أي من موظفي السفارة”.

رابط المصدر: روسيا تحمل أمريكا المسؤولية في الهجوم على سفارتها بسوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً