مستشار عباس: فرنسا عازمة على عقد مؤتمر السلام

أكد مجدي الخالدي، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن اللقاء الذي جمع الرئيس عباس بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الجمعة الماضي، في القدس المحتلة جاء بناء على طلب الأخير.

وقال الخالدي، في تصريحات خاصة لـ24، إن اللقاء الذي استمر 15 دقيقة جرى في أجواء إيجابية وأكد خلاله الرئيس الفرنسي عزم بلاده على عقد المؤتمر الدولي للسلام نهاية العام الجاري، والذي يأتي في إطار مبادرة السلام الفرنسية.وأوضح الخالدي، أن الرئيس الفرنسي أطلع الرئيس عباس على الجهود المبذولة مع قادة وزعماء العالم من أجل عقد المؤتمر، لافتاً إلى أن الطرفان ناقشا الضغوط الدولية والمعيقات التي تواجه استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.وأشار مستشار الرئيس، إلى أن فرنسا تسعى لتحريك المياه الراكدة فيما يتعلق بالعملية السلمية وضمان البدء في المفاوضات بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بما يضمن السلام بين الجانبين ويعمل على إقامة الدولة الفلسطينية على أراضي عام 1967.يذكر أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أطلق منتصف العام الجاري مبادرة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ودعا لعقد مؤتمر دولي دون حضور الجانبين في العاصمة الفرنسية باريس، نهاية العام الجاري.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مجدي الخالدي، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن اللقاء الذي جمع الرئيس عباس بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الجمعة الماضي، في القدس المحتلة جاء بناء على طلب الأخير.

وقال الخالدي، في تصريحات خاصة لـ24، إن اللقاء الذي استمر 15 دقيقة جرى في أجواء إيجابية وأكد خلاله الرئيس الفرنسي عزم بلاده على عقد المؤتمر الدولي للسلام نهاية العام الجاري، والذي يأتي في إطار مبادرة السلام الفرنسية.

وأوضح الخالدي، أن الرئيس الفرنسي أطلع الرئيس عباس على الجهود المبذولة مع قادة وزعماء العالم من أجل عقد المؤتمر، لافتاً إلى أن الطرفان ناقشا الضغوط الدولية والمعيقات التي تواجه استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وأشار مستشار الرئيس، إلى أن فرنسا تسعى لتحريك المياه الراكدة فيما يتعلق بالعملية السلمية وضمان البدء في المفاوضات بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بما يضمن السلام بين الجانبين ويعمل على إقامة الدولة الفلسطينية على أراضي عام 1967.

يذكر أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أطلق منتصف العام الجاري مبادرة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ودعا لعقد مؤتمر دولي دون حضور الجانبين في العاصمة الفرنسية باريس، نهاية العام الجاري.

رابط المصدر: مستشار عباس: فرنسا عازمة على عقد مؤتمر السلام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً