ألمانيا: إعادة محاكمة رئيس حركة بيغيدا بتهمة التحريض

تعتزم السلطات القضائية في ألمانيا إعادة محاكمة رئيس حركة “بيجيدا” المعادية للأجانب والإسلام، لوتس باخمان، بتهمة التحريض. وقال متحدث باسم محكمة مدينة دريسدن، اليوم الثلاثاء،

إن المحكمة ستنظر في القضية في 23 و 30 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.ويواجه باخمان اتهامات بوصف اللاجئين في تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في سبتمبر(أيلول) عام 2014 بأنهم “قطيع ماشية” و”حثالة” و”مجموعة قاذورات”.وتم محاكمة مؤسس الحركة مطلع مايو(أيار) الماضي أمام نفس المحكمة بتهمة توجيه إهانات ازدرائية وتحريضية ضد اللاجئين، وفرضت عليه غرامة قيمتها 9600 يورو.وينفي المتهم(43 عاماً) كتابة تلك التعليقات على فيس بوك.وطالب الادعاء العام في المحاكمة الأولى بسجن المتهم لمدة سبعة أشهر بدون إيقاف للتنفيذ بسبب سوابقه الجنائية الكثيرة، بينما طالب الدفاع بالبراءة. ثم تقدم كلاهما بالطعن على الحكم.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعتزم السلطات القضائية في ألمانيا إعادة محاكمة رئيس حركة “بيجيدا” المعادية للأجانب والإسلام، لوتس باخمان، بتهمة التحريض.

وقال متحدث باسم محكمة مدينة دريسدن، اليوم الثلاثاء، إن المحكمة ستنظر في القضية في 23 و 30 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

ويواجه باخمان اتهامات بوصف اللاجئين في تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في سبتمبر(أيلول) عام 2014 بأنهم “قطيع ماشية” و”حثالة” و”مجموعة قاذورات”.

وتم محاكمة مؤسس الحركة مطلع مايو(أيار) الماضي أمام نفس المحكمة بتهمة توجيه إهانات ازدرائية وتحريضية ضد اللاجئين، وفرضت عليه غرامة قيمتها 9600 يورو.

وينفي المتهم(43 عاماً) كتابة تلك التعليقات على فيس بوك.

وطالب الادعاء العام في المحاكمة الأولى بسجن المتهم لمدة سبعة أشهر بدون إيقاف للتنفيذ بسبب سوابقه الجنائية الكثيرة، بينما طالب الدفاع بالبراءة. ثم تقدم كلاهما بالطعن على الحكم.

رابط المصدر: ألمانيا: إعادة محاكمة رئيس حركة بيغيدا بتهمة التحريض

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً