البرلمان الأوروبي يزيل العقبة الأخيرة لتنفيذ اتفاقية باريس للمناخ عالمياً

وافق نواب البرلمان الأوروبي بأغلبية كاسحة اليوم الثلاثاء، على أنه بوسع الاتحاد الأوروبي التصديق على اتفاقية باريس للتغير المناخي، وبالتالي أزال العقبة الأخيرة أمام تنفيذ الاتفاقية على المستوى العالمي.

وهذه الاتفاقية التي تدعمها الأمم المتحدة وتم الاتفاق عليها في ديسمبر (كانون أول) الماضي، تعد أول خطة عمل عالمية للحد من ارتفاع درجة الحرارة على كوكب الأرض، والمحافظة عليها في إطار درجتين مئويتين مقارنة بالمستويات التي كانت سائدة في عصر ما قبل الصناعة.ومن المقرر أن يتم تنفيذ اتفاقية باريس رسمياً بعد استيفاء شرطين، الأول أن تصدق عليها برلمانات 55 دولة على الأقل، والثاني أن تكون تلك الدول التي صدقت عليها مسؤولة عما نسبته 55% على الأقل من إجمالي الانبعاثات العالمية للغازات.وتسمح موافقة البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء، بأن تصدق الدول الأعضاء الـ28 بالاتحاد الأوروبي على هذا الاتفاق خلال الأسبوع الحالي.وقال السكرتير العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في كلمة له اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي: “لا أعتقد أن ثمة وسيلة أفضل لكفالة تنفيذ اتفاقية باريس من السماح لها بأن تدخل حيز التنفيذ في وقت قياسي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



وافق نواب البرلمان الأوروبي بأغلبية كاسحة اليوم الثلاثاء، على أنه بوسع الاتحاد الأوروبي التصديق على اتفاقية باريس للتغير المناخي، وبالتالي أزال العقبة الأخيرة أمام تنفيذ الاتفاقية على المستوى العالمي.

وهذه الاتفاقية التي تدعمها الأمم المتحدة وتم الاتفاق عليها في ديسمبر (كانون أول) الماضي، تعد أول خطة عمل عالمية للحد من ارتفاع درجة الحرارة على كوكب الأرض، والمحافظة عليها في إطار درجتين مئويتين مقارنة بالمستويات التي كانت سائدة في عصر ما قبل الصناعة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ اتفاقية باريس رسمياً بعد استيفاء شرطين، الأول أن تصدق عليها برلمانات 55 دولة على الأقل، والثاني أن تكون تلك الدول التي صدقت عليها مسؤولة عما نسبته 55% على الأقل من إجمالي الانبعاثات العالمية للغازات.

وتسمح موافقة البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء، بأن تصدق الدول الأعضاء الـ28 بالاتحاد الأوروبي على هذا الاتفاق خلال الأسبوع الحالي.

وقال السكرتير العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في كلمة له اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي: “لا أعتقد أن ثمة وسيلة أفضل لكفالة تنفيذ اتفاقية باريس من السماح لها بأن تدخل حيز التنفيذ في وقت قياسي”.

رابط المصدر: البرلمان الأوروبي يزيل العقبة الأخيرة لتنفيذ اتفاقية باريس للمناخ عالمياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً