غزة: نقابيون يتظاهرون للتحذير من توقف عمليات إعادة الإعمار

حذر نقابيون فلسطينيون اليوم الثلاثاء، من توقف كامل لعمليات إعادة قطاع غزة، بسبب استمرار قيود إسرائيل على إدخال مواد البناء. وتظاهر العشرات من أصحاب مصانع

البلوك والمقاولين ومستوردي الإسمنت قبالة مقر مكتب بعثة الأمم المتحدة للإشراف على إعمار غزة (UNPOS) في مدينة غزة.وتخلل التظاهرة توزيع بيان مشترك صادر عن الغرف التجارية في غزة واتحاد المقاولين واتحاد الصناعات الإنشائية بشأن سير عمليات إعادة قطاع غزة.وجاء في البيان أن إسرائيل “تفرض سياسات وإجراءات تعسفية على كافة مناحي الحياة ولا سيما قطاع الصناعات الإنشائية والمقاولين وموردي الأسمنت” في قطاع غزة.وذكرت البيان أن هذه الإجراءات “أدت إلى بطء شديد في عملية إعادة الإعمار وزادت من معاناة المواطنين في قطاع غزة وفاقمت من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”.وأشار البيان إلى أنه لم يتم حتى الآن سوى إعمار 10% من إجمالي 11 ألف وحدة سكنية دمرت بالكامل في الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قبل أكثر من عامين.تحذيراتوحذر البيان من أن “استمرار تحكم ومنع إسرائيل لإدخال كميات الإسمنت المخصصة لمصانع البلوك والقطاعات الإنشائية والمقاولين وموردي الإسمنت سيؤدي لتوقف كامل لعملية إعادة الإعمار”.وبحسب البيان ، فإن 240 مصنع بلوك توقفت عن العمل إلى جانب وقف عمل أكثر من 70 مقاولاً والتوقف عن تزويد الإسمنت لعدد كبير من الموردين وعدم قبول أي طلبات جديدة لموردين جدد للإسمنت.وطالب البيان المؤسسات الرسمية والدولية بالتدخل للضغط على إسرائيل لتسريع عملية إعادة الإعمار لتساهم في دوران العجلة الاقتصادية وإنهاء القيود على عمل المصانع والمقاولين والموردين في غزة.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر نقابيون فلسطينيون اليوم الثلاثاء، من توقف كامل لعمليات إعادة قطاع غزة، بسبب استمرار قيود إسرائيل على إدخال مواد البناء.

وتظاهر العشرات من أصحاب مصانع البلوك والمقاولين ومستوردي الإسمنت قبالة مقر مكتب بعثة الأمم المتحدة للإشراف على إعمار غزة (UNPOS) في مدينة غزة.

وتخلل التظاهرة توزيع بيان مشترك صادر عن الغرف التجارية في غزة واتحاد المقاولين واتحاد الصناعات الإنشائية بشأن سير عمليات إعادة قطاع غزة.

وجاء في البيان أن إسرائيل “تفرض سياسات وإجراءات تعسفية على كافة مناحي الحياة ولا سيما قطاع الصناعات الإنشائية والمقاولين وموردي الأسمنت” في قطاع غزة.

وذكرت البيان أن هذه الإجراءات “أدت إلى بطء شديد في عملية إعادة الإعمار وزادت من معاناة المواطنين في قطاع غزة وفاقمت من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”.

وأشار البيان إلى أنه لم يتم حتى الآن سوى إعمار 10% من إجمالي 11 ألف وحدة سكنية دمرت بالكامل في الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قبل أكثر من عامين.

تحذيرات
وحذر البيان من أن “استمرار تحكم ومنع إسرائيل لإدخال كميات الإسمنت المخصصة لمصانع البلوك والقطاعات الإنشائية والمقاولين وموردي الإسمنت سيؤدي لتوقف كامل لعملية إعادة الإعمار”.

وبحسب البيان ، فإن 240 مصنع بلوك توقفت عن العمل إلى جانب وقف عمل أكثر من 70 مقاولاً والتوقف عن تزويد الإسمنت لعدد كبير من الموردين وعدم قبول أي طلبات جديدة لموردين جدد للإسمنت.

وطالب البيان المؤسسات الرسمية والدولية بالتدخل للضغط على إسرائيل لتسريع عملية إعادة الإعمار لتساهم في دوران العجلة الاقتصادية وإنهاء القيود على عمل المصانع والمقاولين والموردين في غزة.

رابط المصدر: غزة: نقابيون يتظاهرون للتحذير من توقف عمليات إعادة الإعمار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً