لمرضى الربو: تناولوا هذه الأطعمة للسيطرة عليه

الربو هو مرض مزمن يصيب الممرات الهوائية للرئتين، و ينتج عن التهاب و ضيق الممرات التنفسيه مما يمنع تدفق الهواء إلى الشعب الهوائية المؤدية لضيق بالتنفس، وهو من الامراض التي يمكن السيطرة عليها بتجنب مسبباتها و يمكن تناول اطعمه معينه تساهم في علاجه او الخفيف من اعراضه مثل: اطعمه تعالج

الربو: – التفاح: يحتوي على الفلافونويد الذي لديه القدرة على تسليك المجاري الهوائية التنفسية و بالتالي التخفيف من ضيق التنفس. – الشمام: الشمام يحتوي على الكثير من فيتامين جـ و هو مضاد للاكسدة  و يساعد في محاربة تلف الخلايا. و يساعد في خفض خطر الاصابة بالربو و التقليل من اعراضه في حاله الإصابة به. فيتامين د يساعد في علاج الربو – الجزر: أحد اكثر الاغذية احتواءً على البيتا كاروتين الذي يتحول داخل جسم الإنسان إلى فيتامين أ الذي يقوم بخفض معدل الإصابة بالربو. – الافوكادو: فريد باحتوائه على مضاد اكسدة هام جدا يسمى الجلوتاثيون. و يقوم الجلوتاثيون بحماية الخلايا من التلف والتي يمكن أن تسبب الالتهابات بما فيها الالتهابات المسببة للربو. – العسل:  العسل يصنع نتيجة جمع النحل حبوب اللقاح التي تسبب الحساسية, وعلى ذلك فإن تناول كمية قليلة من العسل يوميا يمكن أن يعطي مناعة من الإصابة بالحساسيه و الربو. الخضروات و الرياضة تخفف من أعراض الربو – الثوم:  يساعد في تخفيف نوبات الربو. فهو يحتوي على مادة الكريسيتين وهي أحد انواع مضادات الاكسدة القوية حيث يساعد على الحد من إطلاق بعض المواد الكيميائية المسببة للحساسية مثل الهيستامين وغيره. و توجد في الثوم مادة اخرى وهي الأليسين لها خصائص مضادة للاتهابات و يمكن أن تنتج حامضا يدمر الشقوق الحرة حيث يمكن أن يساعد في تخفيف الربو. هذه الرياضة تساعد على الشفاء من الربو – الكافيين: المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي يمكن أن تقلل من مشاكل الربو حيث أنها اقوم بتوسعة القصبة الهوائية و المساعدة في التنفس لأنها تساعد في ارتخاء العضلات و توسعة الشعب الهوائية. – زيت السمك: زيت السمك يخفف من الربو و الاعراض المتعلقه به و يحسن من  أداء الرئة و القدرة على التنفس. العلماء يجدون اسباب الربو وربما العلاج


الخبر بالتفاصيل والصور


الربو هو مرض مزمن يصيب الممرات الهوائية للرئتين، و ينتج عن التهاب و ضيق الممرات التنفسيه مما يمنع تدفق الهواء إلى الشعب الهوائية المؤدية لضيق بالتنفس، وهو من الامراض التي يمكن السيطرة عليها بتجنب مسبباتها و يمكن تناول اطعمه معينه تساهم في علاجه او الخفيف من اعراضه مثل:

اطعمه تعالج الربو:

– التفاح: يحتوي على الفلافونويد الذي لديه القدرة على تسليك المجاري الهوائية التنفسية و بالتالي التخفيف من ضيق التنفس.

– الشمام: الشمام يحتوي على الكثير من فيتامين جـ و هو مضاد للاكسدة  و يساعد في محاربة تلف الخلايا. و يساعد في خفض خطر الاصابة بالربو و التقليل من اعراضه في حاله الإصابة به.

فيتامين د يساعد في علاج الربو

– الجزر: أحد اكثر الاغذية احتواءً على البيتا كاروتين الذي يتحول داخل جسم الإنسان إلى فيتامين أ الذي يقوم بخفض معدل الإصابة بالربو.

– الافوكادو: فريد باحتوائه على مضاد اكسدة هام جدا يسمى الجلوتاثيون. و يقوم الجلوتاثيون بحماية الخلايا من التلف والتي يمكن أن تسبب الالتهابات بما فيها الالتهابات المسببة للربو.

– العسل:  العسل يصنع نتيجة جمع النحل حبوب اللقاح التي تسبب الحساسية, وعلى ذلك فإن تناول كمية قليلة من العسل يوميا يمكن أن يعطي مناعة من الإصابة بالحساسيه و الربو.

الخضروات و الرياضة تخفف من أعراض الربو

– الثوم:  يساعد في تخفيف نوبات الربو. فهو يحتوي على مادة الكريسيتين وهي أحد انواع مضادات الاكسدة القوية حيث يساعد على الحد من إطلاق بعض المواد الكيميائية المسببة للحساسية مثل الهيستامين وغيره. و توجد في الثوم مادة اخرى وهي الأليسين لها خصائص مضادة للاتهابات و يمكن أن تنتج حامضا يدمر الشقوق الحرة حيث يمكن أن يساعد في تخفيف الربو.

هذه الرياضة تساعد على الشفاء من الربو

– الكافيين: المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي يمكن أن تقلل من مشاكل الربو حيث أنها اقوم بتوسعة القصبة الهوائية و المساعدة في التنفس لأنها تساعد في ارتخاء العضلات و توسعة الشعب الهوائية.

– زيت السمك: زيت السمك يخفف من الربو و الاعراض المتعلقه به و يحسن من  أداء الرئة و القدرة على التنفس.

العلماء يجدون اسباب الربو وربما العلاج

رابط المصدر: لمرضى الربو: تناولوا هذه الأطعمة للسيطرة عليه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً