للحصول على نوم مريح… تجنبوا هذه الأمور قبله

الحصول على ليلة نوم هانئة قد تكون من الأمور التي يصعب تحقيقها في ظل ضغوطات الحياة اليومية و كثرة التفكير و الإنشغال بالأجهزة الإلكترونية الذكية قبل النوم ، ولأن للنوم المريح فوائد مهمة على الصحة العامة وعلى التركيز والنشاط والعمل من الواجب تجنب عدة أمور تمنع الراحة في النوم ليلا

وهي: أمور ممنوعة قبل النوم: – استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم مباشرة ، إذ تؤكد الدراسات أن الضوءين الأزرق والأبيض المنبعثين من الشاشات الرقمية يمنعان الدماغ من إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يتيح لجسمك التعرف على التوقيت الصحيح للنوم. – الرياضة يجب أن تكون قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل فقد أثبتت دراسات عدة أن ارتفاع درجة حرارة الجسم التي يكتسبها الشخص من لعب تمارين رياضية تعيق الجسم عن النوم. – التدخين حيث أن  تدخين السجائر قد يسبب صعوبة في النوم و يؤدي أيضا إلى الشخير والأرق لدى بعض الناس. أمراض لا يستهان بها يسببها قلة النوم و الأرق – العمل أو المذاكرة قبل النوم تمتع النوم المريح لأنهما ينبهان العقل و قد يسببان التوتر و الارق. – الاكتئاب و البكاء و تذكر كل الأشياء المؤدية إليها، تسبب اضرارا صحية مثل الصداع و عدم القدرة على النوم و زيادة ضربات القلب. لصحتك عزيزي الرجل: لا تصدق هذه الخرافات عن النوم! – شرب القهوة والشاي في المساء ينشط عمل الدماغ و ينبه العقل و بالتالي يؤثر على النوم والراحة. – مشاهدة الأفلام و الأخبار قبل النوم تؤثر على العقل الباطن وتسبب الأحلام المزعجة و عدم الراحة في النوم. – وأخيرا من الممنوعات قبل النوم تناول الوجبات الدسمة والسكرية أو الأطعمة التي تسبب الأرق و عدم الراحة في النوم مثل البهارات و الثوم وما إلى ذلك. اضطراب النوم: ماعلاقته بسرطان الثدي؟ وضعية النوم الأمثل للتخلص من آلام الدورة الشهرية


الخبر بالتفاصيل والصور


الحصول على ليلة نوم هانئة قد تكون من الأمور التي يصعب تحقيقها في ظل ضغوطات الحياة اليومية و كثرة التفكير و الإنشغال بالأجهزة الإلكترونية الذكية قبل النوم ، ولأن للنوم المريح فوائد مهمة على الصحة العامة وعلى التركيز والنشاط والعمل من الواجب تجنب عدة أمور تمنع الراحة في النوم ليلا وهي:

أمور ممنوعة قبل النوم:

– استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم مباشرة ، إذ تؤكد الدراسات أن الضوءين الأزرق والأبيض المنبعثين من الشاشات الرقمية يمنعان الدماغ من إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يتيح لجسمك التعرف على التوقيت الصحيح للنوم.

– الرياضة يجب أن تكون قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل فقد أثبتت دراسات عدة أن ارتفاع درجة حرارة الجسم التي يكتسبها الشخص من لعب تمارين رياضية تعيق الجسم عن النوم.

– التدخين حيث أن  تدخين السجائر قد يسبب صعوبة في النوم و يؤدي أيضا إلى الشخير والأرق لدى بعض الناس.

أمراض لا يستهان بها يسببها قلة النوم و الأرق

– العمل أو المذاكرة قبل النوم تمتع النوم المريح لأنهما ينبهان العقل و قد يسببان التوتر و الارق.

– الاكتئاب و البكاء و تذكر كل الأشياء المؤدية إليها، تسبب اضرارا صحية مثل الصداع و عدم القدرة على النوم و زيادة ضربات القلب.

لصحتك عزيزي الرجل: لا تصدق هذه الخرافات عن النوم!

– شرب القهوة والشاي في المساء ينشط عمل الدماغ و ينبه العقل و بالتالي يؤثر على النوم والراحة.

– مشاهدة الأفلام و الأخبار قبل النوم تؤثر على العقل الباطن وتسبب الأحلام المزعجة و عدم الراحة في النوم.

– وأخيرا من الممنوعات قبل النوم تناول الوجبات الدسمة والسكرية أو الأطعمة التي تسبب الأرق و عدم الراحة في النوم مثل البهارات و الثوم وما إلى ذلك.

اضطراب النوم: ماعلاقته بسرطان الثدي؟

وضعية النوم الأمثل للتخلص من آلام الدورة الشهرية

رابط المصدر: للحصول على نوم مريح… تجنبوا هذه الأمور قبله

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً