مصر: الإعدام لاثنين من العائدون من ليبيا

أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة الثلاثاء، متهمين إثنين إلى مفتي مصر، لمعرفة رأيه فى إعدامهما بعد إدانتهم بالانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح فى القضية المعروفة إعلامياً

باسم”العائدون من ليبيا” وفق ما نقلت وكالة الأنباء المصرية أونا. وأوردت الوكالة ان المحكمة قررت إحالة ملفي المتهمين أحمد إمام، ومحمود عيد، إلى دار الإفتاء لاستطلاع رأي المفتي في الإعدام.وحددت المحكمة يوم 5 نوفمبر(تشرين الثاني) للنطق بالحكم على 16 متهماً آخر، بعد إدانتهم في القضية نفسها.   وكان النائب العام هشام بركات، أمر قبل مقتله في فبراير(شباط) 2015 بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم الحدودي مع ليبيا، في طريق عودتهم إلى مصر،بعد اتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب، في الخارج، والتخطيط لاستهداف منشآت داخل مصر.  


الخبر بالتفاصيل والصور



أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة الثلاثاء، متهمين إثنين إلى مفتي مصر، لمعرفة رأيه فى إعدامهما بعد إدانتهم بالانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح فى القضية المعروفة إعلامياً باسم”العائدون من ليبيا” وفق ما نقلت وكالة الأنباء المصرية أونا.

وأوردت الوكالة ان المحكمة قررت إحالة ملفي المتهمين أحمد إمام، ومحمود عيد، إلى دار الإفتاء لاستطلاع رأي المفتي في الإعدام.

وحددت المحكمة يوم 5 نوفمبر(تشرين الثاني) للنطق بالحكم على 16 متهماً آخر، بعد إدانتهم في القضية نفسها.
 
وكان النائب العام هشام بركات، أمر قبل مقتله في فبراير(شباط) 2015 بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم الحدودي مع ليبيا، في طريق عودتهم إلى مصر،بعد اتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب، في الخارج، والتخطيط لاستهداف منشآت داخل مصر.
 

رابط المصدر: مصر: الإعدام لاثنين من العائدون من ليبيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً