دراسة: نوم الرضع طويلاً في مقعد السيارة قد يؤدي لوفاتهم

حذر باحثون بريطانيون من أن نوم حديثي الولادة لفترة طويلة في مقاعد السيارة الخلفية، يهدد حياتهم، إذ قد يسبب انزلاق الطفل للأمام إلى تعرضه لخطر الاختناق.

أجرى الباحثون بجامعة بريستون البريطانية تجربة محاكاة داخل المختبر لدراسة تأثير النوم على الأطفال الرضع في مقاعد السيارة الخلفية خلال رحلة لمسافة 30 ميلاً في الساعة.وأظهرت النتائج أن بعد نصف ساعة من نوم الطفل في المقعد الخلفي، تقلل كمية الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ لاسيما بالنسبة للرضع الأقل من شهرين، كما زاد معدل نبضات القلب، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.وعلى الرغم من أن معدي الدراسة لا يزالون ينصحون بوضع الطفل في مقاعدهم بالسيارة أثناء الرحلات الطويلة، إلا أنهم يؤكدون ضرورة وجود شخص بالغ بجوار الطفل، للتأكد من أن الطفل يتنفس بشكل سليم.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر باحثون بريطانيون من أن نوم حديثي الولادة لفترة طويلة في مقاعد السيارة الخلفية، يهدد حياتهم، إذ قد يسبب انزلاق الطفل للأمام إلى تعرضه لخطر الاختناق.

أجرى الباحثون بجامعة بريستون البريطانية تجربة محاكاة داخل المختبر لدراسة تأثير النوم على الأطفال الرضع في مقاعد السيارة الخلفية خلال رحلة لمسافة 30 ميلاً في الساعة.

وأظهرت النتائج أن بعد نصف ساعة من نوم الطفل في المقعد الخلفي، تقلل كمية الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ لاسيما بالنسبة للرضع الأقل من شهرين، كما زاد معدل نبضات القلب، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من أن معدي الدراسة لا يزالون ينصحون بوضع الطفل في مقاعدهم بالسيارة أثناء الرحلات الطويلة، إلا أنهم يؤكدون ضرورة وجود شخص بالغ بجوار الطفل، للتأكد من أن الطفل يتنفس بشكل سليم.

رابط المصدر: دراسة: نوم الرضع طويلاً في مقعد السيارة قد يؤدي لوفاتهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً