تركيا: إحباط هجمات كانت ستستهدف مواقع حيوية جنوبي البلاد

أعلنت مصادر أمنية تركية، اليوم الثلاثاء، إحباط تفجيرات بسبع سيارات مفخخة كانت ستستهدف مواقع حيوية جنوبي البلاد. ووفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عن

المصادر، فإن مسلحين من منظمة “حزب العمال الكردستاني”، تدربوا بمدينة عين العرب (كوباني) السورية، كانوا يخططون لاستهداف مواقع حيوية حكومية ومدنية بمحافظة أضنة، جنوبي تركيا.وقالت المصادر إن فرقاً تابعة لمديرية أمن أضنة، ألقت القبض على خمسة أشخاص كانوا يخططون لشن هجمات بسبع سيارات مفخخة على مطار المحافظة ومبنى قائمقامية ومركز للشرطة وتجمعات للمدنيين، وذلك عقب تلقيها معلومات استخباراتية.وأضافت المصادر أن قوات الأمن تعقبت شخصين من المشتبه بهم كانوا يجرون كشفاً في محيط مخافر مختلفة للشرطة ومطار أضنة وقائمقامية قضاء جيهان.ورصد الأمن نقل المشتبه بهم متفجرات من الريف إلى إحدى مخازن تدوير البلاستيك، في إحدى أحياء قضاء “سيهان” بالمحافظة فألقت القبض عليهم.وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن ضبطت في المخزن 21 كغم من مادة “تي إن تي” شديدة الانفجار، وكيلوغراماً واحداً من مادة “سي 4” وقنبلتين يدويتين.وأضافت المصادر أن المشتبه بهم نُقلوا إلى مديرية الأمن حيث اعترف أحدهم خلال التحقيقات بتلقي تدريبات على استخدام المتفجرات في مدينة عين العرب السورية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت مصادر أمنية تركية، اليوم الثلاثاء، إحباط تفجيرات بسبع سيارات مفخخة كانت ستستهدف مواقع حيوية جنوبي البلاد.

ووفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عن المصادر، فإن مسلحين من منظمة “حزب العمال الكردستاني”، تدربوا بمدينة عين العرب (كوباني) السورية، كانوا يخططون لاستهداف مواقع حيوية حكومية ومدنية بمحافظة أضنة، جنوبي تركيا.

وقالت المصادر إن فرقاً تابعة لمديرية أمن أضنة، ألقت القبض على خمسة أشخاص كانوا يخططون لشن هجمات بسبع سيارات مفخخة على مطار المحافظة ومبنى قائمقامية ومركز للشرطة وتجمعات للمدنيين، وذلك عقب تلقيها معلومات استخباراتية.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن تعقبت شخصين من المشتبه بهم كانوا يجرون كشفاً في محيط مخافر مختلفة للشرطة ومطار أضنة وقائمقامية قضاء جيهان.

ورصد الأمن نقل المشتبه بهم متفجرات من الريف إلى إحدى مخازن تدوير البلاستيك، في إحدى أحياء قضاء “سيهان” بالمحافظة فألقت القبض عليهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن ضبطت في المخزن 21 كغم من مادة “تي إن تي” شديدة الانفجار، وكيلوغراماً واحداً من مادة “سي 4” وقنبلتين يدويتين.

وأضافت المصادر أن المشتبه بهم نُقلوا إلى مديرية الأمن حيث اعترف أحدهم خلال التحقيقات بتلقي تدريبات على استخدام المتفجرات في مدينة عين العرب السورية.

رابط المصدر: تركيا: إحباط هجمات كانت ستستهدف مواقع حيوية جنوبي البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً