البرلمان الألماني يؤيد حلولاً عملية لتوزيع اللاجئين في أوروبا

أبدى رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتس، انفتاحاً تجاه التخلي عن أنظمة الحصص الملزمة، في النقاش حول توزيع اللاجئين في أوروبا. وقال شولتس في تصريحات لشبكة

“إيه آر دي” الألمانية الإعلامية في بروكسل: “هناك تزايد في عدد الدول التي لديها الاستعداد للتوصل لحلول عملية على أساس تطوعي… هذا أفضل من لا شيء. يتعين أن نسلك هذا الطريق أيضاً”.تجدر الإشارة إلى أن هناك خلافاً منذ فترة داخل الاتحاد الأوروبي حول قضية اللاجئين. وكان مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي أصدر قراراً العام الماضي رغم معارضة المجر ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا بتوزيع 120 ألف لاجئ من اليونان وإيطاليا المكتظتين بالمهاجرين على باقي الدول الأوروبية.وتقدمت المجر وسلوفاكيا بدعوى قضائية أمام المحكمة الأوروبية ضد القرار.وفشل الاستفتاء الذي جرى أول أمس الأحد في المجر بشأن رفض حصة توزيع اللاجئين بسبب نقص النصاب القانوني.ودعا شولتس إلى إجراء محادثات مع رافضي توزيع اللاجئين والتقارب بين الدول الأعضاء في الاتحاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



أبدى رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتس، انفتاحاً تجاه التخلي عن أنظمة الحصص الملزمة، في النقاش حول توزيع اللاجئين في أوروبا.

وقال شولتس في تصريحات لشبكة “إيه آر دي” الألمانية الإعلامية في بروكسل: “هناك تزايد في عدد الدول التي لديها الاستعداد للتوصل لحلول عملية على أساس تطوعي… هذا أفضل من لا شيء. يتعين أن نسلك هذا الطريق أيضاً”.

تجدر الإشارة إلى أن هناك خلافاً منذ فترة داخل الاتحاد الأوروبي حول قضية اللاجئين. وكان مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي أصدر قراراً العام الماضي رغم معارضة المجر ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا بتوزيع 120 ألف لاجئ من اليونان وإيطاليا المكتظتين بالمهاجرين على باقي الدول الأوروبية.

وتقدمت المجر وسلوفاكيا بدعوى قضائية أمام المحكمة الأوروبية ضد القرار.

وفشل الاستفتاء الذي جرى أول أمس الأحد في المجر بشأن رفض حصة توزيع اللاجئين بسبب نقص النصاب القانوني.

ودعا شولتس إلى إجراء محادثات مع رافضي توزيع اللاجئين والتقارب بين الدول الأعضاء في الاتحاد.

رابط المصدر: البرلمان الألماني يؤيد حلولاً عملية لتوزيع اللاجئين في أوروبا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً