الجروان لـ24: الكرة النارية في سماء أبوظبي ظاهرة طبيعية لا تشكل خطورة

أكد مدير مركز الشارقة للفضاء والفلك الإماراتي، إبراهيم الجروان أن “الكرة النارية التي رصدتها شبكة الرصد الفلكي في سماء العاصمة أبوظبي، سقطت على الأرض واصطدمت في منطقة غير مؤهلة وهو

اصطدام لا يخلف أي عواقب”، مؤكداً أن “ماهية الكتلة النارية لم تعرف حتى الآن إن كانت نيزكاً أو مخلفات فضائية وهو أمر طبيعي يحدث ولا يتسبب بأي أضرار”. وأوضح الجروان في تصريحات خاصة لـ24 أن “البحث لا زال جارياً عن الكرة النارية اللامعة التي يبلغ وزنها ما يقارب الـ 500جم لتحديد هيئتها ما إذا كان نيزكاً أو فضلات فضائية أو جسماً معدنياً، إلا أن العثور عليها قد يصبح مستحيلاً في حال وقوعها في الكثبان الرملية المنتشرة بالدولة”، مشيراً إلى أن “التنبؤ قبل ظهورها في السماء صعب”. وبيّن الجروان أن “كاميرات شبكة الرصد الفلكي الإماراتية التقطتها من ارتفاع 93.4 كم من سطح الأرض وحتى ارتفاع 44.8 كم، حيث حدث التوهج الأكبر للكرة النارية”، مشيراً إلى أن “سرعة الكرة النارية التي ظهرت مساء الجمعة الماضية كانت 22.7 كم في الثانية، بمساحة قطر بين 1 إلى 3 سم فقط”.وأكد الجروان أنه “من ضمن المواصفات التي تميز الكرة النارية التي رصدت في الدولة الجمعة الماضية، هي قرب المجسم وحجمه الكبير وتوهجه الساطع الذي يتم رصده بالعين المجردة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مدير مركز الشارقة للفضاء والفلك الإماراتي، إبراهيم الجروان أن “الكرة النارية التي رصدتها شبكة الرصد الفلكي في سماء العاصمة أبوظبي، سقطت على الأرض واصطدمت في منطقة غير مؤهلة وهو اصطدام لا يخلف أي عواقب”، مؤكداً أن “ماهية الكتلة النارية لم تعرف حتى الآن إن كانت نيزكاً أو مخلفات فضائية وهو أمر طبيعي يحدث ولا يتسبب بأي أضرار”.

وأوضح الجروان في تصريحات خاصة لـ24 أن “البحث لا زال جارياً عن الكرة النارية اللامعة التي يبلغ وزنها ما يقارب الـ 500جم لتحديد هيئتها ما إذا كان نيزكاً أو فضلات فضائية أو جسماً معدنياً، إلا أن العثور عليها قد يصبح مستحيلاً في حال وقوعها في الكثبان الرملية المنتشرة بالدولة”، مشيراً إلى أن “التنبؤ قبل ظهورها في السماء صعب”.

وبيّن الجروان أن “كاميرات شبكة الرصد الفلكي الإماراتية التقطتها من ارتفاع 93.4 كم من سطح الأرض وحتى ارتفاع 44.8 كم، حيث حدث التوهج الأكبر للكرة النارية”، مشيراً إلى أن “سرعة الكرة النارية التي ظهرت مساء الجمعة الماضية كانت 22.7 كم في الثانية، بمساحة قطر بين 1 إلى 3 سم فقط”.

وأكد الجروان أنه “من ضمن المواصفات التي تميز الكرة النارية التي رصدت في الدولة الجمعة الماضية، هي قرب المجسم وحجمه الكبير وتوهجه الساطع الذي يتم رصده بالعين المجردة”.

رابط المصدر: الجروان لـ24: الكرة النارية في سماء أبوظبي ظاهرة طبيعية لا تشكل خطورة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً