موسم الانفلونزا المزعج .. حاربوه بهذه الاطعمه

تنتشر خلال هذه الفترة الانفلونزا بسبب اختلاف الجو و بداية دخول فصل الشتاء ، و سيعاني الكثير من اعراضها كسيلان الانف، و العطس المتكرر ، و انسداد الممرات الانفيه ، و التهاب الحلق و آلام الجسم و الصداع و ارتفاع درجة الحرارة ، و السعال الجاف ، و ضعف و

فقدان الشهية . لذا ننصحكم بتناول هذه الاطعمة حين الاصابه بها للتخفيف من اثارها و المحافظة على صحتكم . شتائكم سلامة حقائق عن الانفلونزا عصير البرتقال و الليمون حين الاصابة بالانفلونزا يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء و التي يمكن ان تتسبب لنا بالجفاف ، لذا نحتاج لشرب الكثير من السوائل ، و ننصحكم بتناول ثمانية اكواب من الماء يوميا ليبقى الجسم رطبا، و يفضل شرب عصير البرتقال و الليمون عدة مرات في اليوم ، كونهما غنيان بفيتامين “سي” الذي يعزز جهاز المناعة ، و يزيد انتاج خلايا الدم البيضاء لمكافحة الانفلونزا ، و يفضل تناول البرتقال دون عصره للاستفادة من الالياف . الزنجبيل يعد الزنجبيل علاجا طبيعيا لكثير من المشاكل الصحية ، بما في ذلك الانفلونزا . وله خصائص مضادة للالتهابات اضافة الى انه يساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي تسبب الانفلونزا . العسل من المعروف ان العسل يساعد نظام المناعة على تقليل اعراض الانفلونزا ،  كما ان له خصائص مضادة للميكروبات و و الجراثيم التي يمكن ان تسرع عملية الشفاء . احذروا اكتوبر بداية موسم الانفلونزا الثوم يساعد الثوم في علاج الانفلونزا بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والجراثيم ، كما انه يحتوي على مركب الاليسين لرفع المناعة التي تساعد في تخفيف اعراض الانفلونزا المختلفة. الحلبة يتم استخدام الحلبة كعلاج منزلي طبيعي للانفلونزا لاحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات . النعناع النعناع هو عشب آخر يستخدم على نطاق واسع لمحاربة الانفلونزا لانه يساعد الجسم على مقاومة العدوى كونه يحتوي على المنثول الذي يقوم بمساعدة الجسم لتهدئة السعال و تخفيف المخاط و تلطيف التهاب الحلق . لصحة قوية و متينه تناولي الاطعمة في مواسمها


الخبر بالتفاصيل والصور


تنتشر خلال هذه الفترة الانفلونزا بسبب اختلاف الجو و بداية دخول فصل الشتاء ، و سيعاني الكثير من اعراضها كسيلان الانف، و العطس المتكرر ، و انسداد الممرات الانفيه ، و التهاب الحلق و آلام الجسم و الصداع و ارتفاع درجة الحرارة ، و السعال الجاف ، و ضعف و فقدان الشهية .

لذا ننصحكم بتناول هذه الاطعمة حين الاصابه بها للتخفيف من اثارها و المحافظة على صحتكم .

شتائكم سلامة حقائق عن الانفلونزا

عصير البرتقال و الليمون

حين الاصابة بالانفلونزا يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء و التي يمكن ان تتسبب لنا بالجفاف ، لذا نحتاج لشرب الكثير من السوائل ، و ننصحكم بتناول ثمانية اكواب من الماء يوميا ليبقى الجسم رطبا، و يفضل شرب عصير البرتقال و الليمون عدة مرات في اليوم ، كونهما غنيان بفيتامين “سي” الذي يعزز جهاز المناعة ، و يزيد انتاج خلايا الدم البيضاء لمكافحة الانفلونزا ، و يفضل تناول البرتقال دون عصره للاستفادة من الالياف .

الزنجبيل

يعد الزنجبيل علاجا طبيعيا لكثير من المشاكل الصحية ، بما في ذلك الانفلونزا . وله خصائص مضادة للالتهابات اضافة الى انه يساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي تسبب الانفلونزا .

العسل

من المعروف ان العسل يساعد نظام المناعة على تقليل اعراض الانفلونزا ،  كما ان له خصائص مضادة للميكروبات و و الجراثيم التي يمكن ان تسرع عملية الشفاء .

احذروا اكتوبر بداية موسم الانفلونزا

الثوم

يساعد الثوم في علاج الانفلونزا بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والجراثيم ، كما انه يحتوي على مركب الاليسين لرفع المناعة التي تساعد في تخفيف اعراض الانفلونزا المختلفة.

الحلبة

يتم استخدام الحلبة كعلاج منزلي طبيعي للانفلونزا لاحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات .

النعناع

النعناع هو عشب آخر يستخدم على نطاق واسع لمحاربة الانفلونزا لانه يساعد الجسم على مقاومة العدوى كونه يحتوي على المنثول الذي يقوم بمساعدة الجسم لتهدئة السعال و تخفيف المخاط و تلطيف التهاب الحلق .

لصحة قوية و متينه تناولي الاطعمة في مواسمها

رابط المصدر: موسم الانفلونزا المزعج .. حاربوه بهذه الاطعمه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً