الحكومة الفلسطينية تقرر تأجيل الانتخابات المحلية لـ 4 أشهر

قررت الحكومة الفلسطينية، تأجيل الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لمدة أربعة أشهر، بعد قرار محكمة العدل العليا باستكمال إجراءات إقامتها في الضفة الغربية المحتلة وتعليقها في غزة،

بسبب عدم شرعية المحاكم التي تنظر في القضايا الانتخابية. وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت اليوم الثلاثاء، في الخليل: “انطلاقاً من إيماننا بوحدة الأرض والشعب فإن مجلس الوزراء يقرر بالتشاور مع الرئيس تأجيل الانتخابات أربعة أشهر يتم خلالها العمل على توفير البيئة القانونية لإجراء الانتخابات في يوم واحد”.وكانت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أوصت الرئيس محمود عباس بتأجيل الانتخابات المحلية لمدة ستة أشهر من أجل منح الفرصة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ومنع تعميق الانقسام.


الخبر بالتفاصيل والصور



قررت الحكومة الفلسطينية، تأجيل الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لمدة أربعة أشهر، بعد قرار محكمة العدل العليا باستكمال إجراءات إقامتها في الضفة الغربية المحتلة وتعليقها في غزة، بسبب عدم شرعية المحاكم التي تنظر في القضايا الانتخابية.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت اليوم الثلاثاء، في الخليل: “انطلاقاً من إيماننا بوحدة الأرض والشعب فإن مجلس الوزراء يقرر بالتشاور مع الرئيس تأجيل الانتخابات أربعة أشهر يتم خلالها العمل على توفير البيئة القانونية لإجراء الانتخابات في يوم واحد”.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أوصت الرئيس محمود عباس بتأجيل الانتخابات المحلية لمدة ستة أشهر من أجل منح الفرصة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ومنع تعميق الانقسام.

رابط المصدر: الحكومة الفلسطينية تقرر تأجيل الانتخابات المحلية لـ 4 أشهر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً