نائب ميركل يعرب عن قلقه إزاء فشل محادثات السلام السورية

أعرب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيغمار غابريل، عن قلقه إزاء فشل محادثات السلام بشأن سوريا بين الولايات المتحدة وروسيا. وقال غابريل مساء أمس الإثنين،

خلال زيارة للعاصمة الإيرانية طهران: “أعتقد أن إلغاء المحادثات توثق في النهاية عجزنا المشترك، لا أعلم كيف يمكننا مساعدة المواطنين هناك بدون محادثات”.يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت أمس وقفها الحوار مع روسيا بشأن الهدنة في سوريا. وتحمل كل دولة الأخرى مسؤولية فشل المحادثات.وذكر غابريل أنه طلب من الحكومة الإيرانية خلال زيارته للبلاد بذل كافة الجهود من أجل تطبيق هدنة في سوريا، وقال: “بكل وضوح لا يوجد تفهم في ألمانيا لقصف المستشفيات (في سوريا) ومعاناة المدنيين هناك. وكل من يدعم الحكومة هناك – من بينهم إيران أيضاً – يتحمل مسؤولية تجاه إعادة تطبيق هدنة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيغمار غابريل، عن قلقه إزاء فشل محادثات السلام بشأن سوريا بين الولايات المتحدة وروسيا.

وقال غابريل مساء أمس الإثنين، خلال زيارة للعاصمة الإيرانية طهران: “أعتقد أن إلغاء المحادثات توثق في النهاية عجزنا المشترك، لا أعلم كيف يمكننا مساعدة المواطنين هناك بدون محادثات”.

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت أمس وقفها الحوار مع روسيا بشأن الهدنة في سوريا. وتحمل كل دولة الأخرى مسؤولية فشل المحادثات.

وذكر غابريل أنه طلب من الحكومة الإيرانية خلال زيارته للبلاد بذل كافة الجهود من أجل تطبيق هدنة في سوريا، وقال: “بكل وضوح لا يوجد تفهم في ألمانيا لقصف المستشفيات (في سوريا) ومعاناة المدنيين هناك. وكل من يدعم الحكومة هناك – من بينهم إيران أيضاً – يتحمل مسؤولية تجاه إعادة تطبيق هدنة”.

رابط المصدر: نائب ميركل يعرب عن قلقه إزاء فشل محادثات السلام السورية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً