نواب ألمان يزورون إنجرليك بعد شهور من الحظر التركي

يبدأ سبعة نواب من كافة الكتل الحزبية في البرلمان الألماني (بوندستاج)، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى تركيا تستغرق ثلاثة أيام، يتفقدون خلالها القوات الألمانية في قاعدة “إنجرليك” الجوية.

وكانت الحكومة التركية رفضت السماح بهذه الزيارة لشهور طويلة بسبب إصدار البرلمان الألماني لقرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن، إبان الدولة العثمانية، على أنها “إبادة جماعية”.وتعارض تركيا بشدة هذا التصنيف باعتبارها الخلف القانوني للدولة العثمانية. ولم تلغ الحكومة التركية حظرها على زيارة النواب الألمان، إلا بعدما أعلنت الحكومة الألمانية أن قرار البرلمان بهذا الشأن غير ملزم من الناحية القانونية.تجدر الإشارة إلى أن النواب الألمان الذين سيقومون بالزيارة أعضاء في لجنة الدفاع بالبرلمان.ومن المقرر أن يجري النواب السبعة أولاً محادثات سياسية في أنقرة مع نواب أتراك ومسؤولين في الحكومة التركية في أنقرة.ويتوجه النواب الألمان، غداً الأربعاء، على متن طائرة عسكرية إلى قاعدة “إنجرليك”، التي ينتشر فيها نحو 250 جندياً ألمانياً في إطار مهمة لدعم قصف مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق، عبر طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود.


الخبر بالتفاصيل والصور



يبدأ سبعة نواب من كافة الكتل الحزبية في البرلمان الألماني (بوندستاج)، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى تركيا تستغرق ثلاثة أيام، يتفقدون خلالها القوات الألمانية في قاعدة “إنجرليك” الجوية.

وكانت الحكومة التركية رفضت السماح بهذه الزيارة لشهور طويلة بسبب إصدار البرلمان الألماني لقرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن، إبان الدولة العثمانية، على أنها “إبادة جماعية”.

وتعارض تركيا بشدة هذا التصنيف باعتبارها الخلف القانوني للدولة العثمانية. ولم تلغ الحكومة التركية حظرها على زيارة النواب الألمان، إلا بعدما أعلنت الحكومة الألمانية أن قرار البرلمان بهذا الشأن غير ملزم من الناحية القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن النواب الألمان الذين سيقومون بالزيارة أعضاء في لجنة الدفاع بالبرلمان.

ومن المقرر أن يجري النواب السبعة أولاً محادثات سياسية في أنقرة مع نواب أتراك ومسؤولين في الحكومة التركية في أنقرة.

ويتوجه النواب الألمان، غداً الأربعاء، على متن طائرة عسكرية إلى قاعدة “إنجرليك”، التي ينتشر فيها نحو 250 جندياً ألمانياً في إطار مهمة لدعم قصف مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق، عبر طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود.

رابط المصدر: نواب ألمان يزورون إنجرليك بعد شهور من الحظر التركي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً