فيس بوك تبحث عن دول تشاركها في تجارب طائرات درونز

يجري فيس بوك مفاوضات مع عدد من الدول للقيام بتجارب استخدام الطائرات بدون طيار لتوفير خدمات الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية من العالم. ذكر أن

هناك العديد من الشركات التي تستهدف توفير خدمات الإنترنت اللاسلكي للمناطق النائية التي لا يمكن ربطها بشبكات الاتصالات الأرضية. وقد أجرت شركة “ألفابت إنك” التابعة لمجموعة غوغل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت في وقت سابق من العام الحالي أول اختبارات لمشروع “لون” الذي يستهدف توفير خدمة الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية باستخدام بالون طائر. وتقوم شركة “وان ويب ليمتد” بإنشاء برج ضخم لاتصالات الأقمارالاصطناعية بهدف توفير خدمة الاتصال السريع بالإنترنت عبر الفضاء.ويواجه العديد من هذه المشروعات عقبات كبيرة منها حاجة البالون والطائرات بدون طيار إلى موافقة الحكومات الوطنية لكي تعمل في مجالها الجوي. كما أن سلطات رقابية أخرى يجب أن توافق على استخدام هذه المشروعات لترددات الراديو لبث إشارة الإنترنت إلى الأرض.وذكرت فيس بوك أنها قد تبدأ توفير هذه الخدمة عام 2018 لكنها لم تحدد موعداً قاطعاً لذلك.


الخبر بالتفاصيل والصور



يجري فيس بوك مفاوضات مع عدد من الدول للقيام بتجارب استخدام الطائرات بدون طيار لتوفير خدمات الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية من العالم.

ذكر أن هناك العديد من الشركات التي تستهدف توفير خدمات الإنترنت اللاسلكي للمناطق النائية التي لا يمكن ربطها بشبكات الاتصالات الأرضية.

وقد أجرت شركة “ألفابت إنك” التابعة لمجموعة غوغل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت في وقت سابق من العام الحالي أول اختبارات لمشروع “لون” الذي يستهدف توفير خدمة الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية باستخدام بالون طائر.

وتقوم شركة “وان ويب ليمتد” بإنشاء برج ضخم لاتصالات الأقمارالاصطناعية بهدف توفير خدمة الاتصال السريع بالإنترنت عبر الفضاء.

ويواجه العديد من هذه المشروعات عقبات كبيرة منها حاجة البالون والطائرات بدون طيار إلى موافقة الحكومات الوطنية لكي تعمل في مجالها الجوي. كما أن سلطات رقابية أخرى يجب أن توافق على استخدام هذه المشروعات لترددات الراديو لبث إشارة الإنترنت إلى الأرض.

وذكرت فيس بوك أنها قد تبدأ توفير هذه الخدمة عام 2018 لكنها لم تحدد موعداً قاطعاً لذلك.

رابط المصدر: فيس بوك تبحث عن دول تشاركها في تجارب طائرات درونز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً