مصادر لـ24: جبهة التأسيس الثالث الإخوانية تنتهي من تشكيل التنظيم الجديد

كشفت مصادر خاصة مطلعة على الوضع داخل جماعة الإخوان المسملين بالقاهرة، أن جبهة الشباب المتمردة داخل التنظيم، أوشكت على الانتهاء من تشكيل الكيان الموازي للتنظيم، الذي تطلق عليه “التأسيس الثالث”

أو “التيار الثالث” للجماعة. وأكدت المصادر لـ24، أن هذا الكيان مماثل تماماً لما عليه تنظيم الإخوان من لجان داخلية، وقطاعات وشُعب ومكاتب ادارية، لكنها موازية بشكل كامل للتنظيم القديم، وأنها وضعت فيه غالبة العناصر المناوئة لقيادات الجبهة التاريخية بقيادة القائم بأعمال المرشد العام محمود عزت، والأمين العام للتنظيم الدولي إبراهيم منير.وأفادت المصادر أن الكيان الجديد أخذ على عاتقه منذ 3 أشهر تقريباً، “إعادة بناء شامل لتنظيم الإخوان، وبناء هياكل جديدة في الأماكن المختطفة إدارتها”.وبحسب المصادر، فإن “الكيان الجديد أعلن خوضه معارك طاحنة مع القيادة الحالية للجماعة لمواجهة نفوذه في مختلف القطاعات التي يسيطر علي الحرس القديم، وأنهم يتمسكون بإحلال هذا الكيان محل القيادات القديمة، مهما كانت المواجهة والتحديات والآثار المترتبة على التنظيم محلياً وإقليمياً ودولياً”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت مصادر خاصة مطلعة على الوضع داخل جماعة الإخوان المسملين بالقاهرة، أن جبهة الشباب المتمردة داخل التنظيم، أوشكت على الانتهاء من تشكيل الكيان الموازي للتنظيم، الذي تطلق عليه “التأسيس الثالث” أو “التيار الثالث” للجماعة.

وأكدت المصادر لـ24، أن هذا الكيان مماثل تماماً لما عليه تنظيم الإخوان من لجان داخلية، وقطاعات وشُعب ومكاتب ادارية، لكنها موازية بشكل كامل للتنظيم القديم، وأنها وضعت فيه غالبة العناصر المناوئة لقيادات الجبهة التاريخية بقيادة القائم بأعمال المرشد العام محمود عزت، والأمين العام للتنظيم الدولي إبراهيم منير.

وأفادت المصادر أن الكيان الجديد أخذ على عاتقه منذ 3 أشهر تقريباً، “إعادة بناء شامل لتنظيم الإخوان، وبناء هياكل جديدة في الأماكن المختطفة إدارتها”.

وبحسب المصادر، فإن “الكيان الجديد أعلن خوضه معارك طاحنة مع القيادة الحالية للجماعة لمواجهة نفوذه في مختلف القطاعات التي يسيطر علي الحرس القديم، وأنهم يتمسكون بإحلال هذا الكيان محل القيادات القديمة، مهما كانت المواجهة والتحديات والآثار المترتبة على التنظيم محلياً وإقليمياً ودولياً”.

رابط المصدر: مصادر لـ24: جبهة التأسيس الثالث الإخوانية تنتهي من تشكيل التنظيم الجديد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً