نوبل الفيزياء اليوم

من المقرر أن تعلن الأكاديمية السويدية الملكية اليوم الثلاثاء عن اسم الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء. وتقاسم جائزة نوبل في الفيزياء العام الماضي كل من

الكندي آرثر بي ماكدونالد والياباني تكاكي كاجيتا لاكتشافهما أن الجسيمات دون الذرية المعروفة باسم النيوترينوات يمكنها تغيير هويتها ويصبح لها كتلة.وسيجري الإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل في مجالات الكيمياء والسلام في وقت لاحق من الأسبوع الجاري. وقالت الأكاديمية السويدية إنه سيجري الإعلان عن جائزتي نوبل في الاقتصاد والآداب الأسبوع المقبل.وما عدا جائزة نوبل في الاقتصاد، فإن رجل الصناعة السويدي الفريد نوبل (1833-1896) مخترع الديناميت هو الأب الروحي لجوائز نوبل الأخرى.وتبلغ قيمة جوائز هذا العام 8 مليون كرون سويدي (930 ألف دولار).وسيجري تسليم الجوائز للفائزين في 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وهو ذكرى وفاة نوبل.


الخبر بالتفاصيل والصور



من المقرر أن تعلن الأكاديمية السويدية الملكية اليوم الثلاثاء عن اسم الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء.

وتقاسم جائزة نوبل في الفيزياء العام الماضي كل من الكندي آرثر بي ماكدونالد والياباني تكاكي كاجيتا لاكتشافهما أن الجسيمات دون الذرية المعروفة باسم النيوترينوات يمكنها تغيير هويتها ويصبح لها كتلة.

وسيجري الإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل في مجالات الكيمياء والسلام في وقت لاحق من الأسبوع الجاري. وقالت الأكاديمية السويدية إنه سيجري الإعلان عن جائزتي نوبل في الاقتصاد والآداب الأسبوع المقبل.

وما عدا جائزة نوبل في الاقتصاد، فإن رجل الصناعة السويدي الفريد نوبل (1833-1896) مخترع الديناميت هو الأب الروحي لجوائز نوبل الأخرى.

وتبلغ قيمة جوائز هذا العام 8 مليون كرون سويدي (930 ألف دولار).

وسيجري تسليم الجوائز للفائزين في 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وهو ذكرى وفاة نوبل.

رابط المصدر: نوبل الفيزياء اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً