آلام منطقة الخصر قد تشير للإصابة بمرض الالتهاب الكيسي

أشارت مجلة ” ناتور آرتست ” إلى أن آلام الشد أو الوخز في منطقة الخصر قد تكون مؤشراً على مرض الالتهاب الكيسي، حيث عادةً ما تظهر هذه الأعراض بعد الإجهاد

أو الحركة الكثيرة. وأوضحت المجلة الألمانية أن هذه الأعراض تظهر بعد ذلك في فترات الراحة، وقد يكون السبب هو زيادة التحميل. فعندما تحتك السفق “الأوتار العضلية العريضة” على الجانب الخارجي للفخذ مع العظمة يمكن أن تتسبب في تهيج والتهاب الكيس “الجراب الزلالي”.ونصح الأطباء في مثل هذه الحالات بالراحة، وخفض درجة حرارة المواضع المصابة، وتناول مضادات الالتهابات بعد استشارة الطبيب. وفي الأحيان قد يلزم اللجوء إلى التدخل الجراحي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أشارت مجلة ” ناتور آرتست ” إلى أن آلام الشد أو الوخز في منطقة الخصر قد تكون مؤشراً على مرض الالتهاب الكيسي، حيث عادةً ما تظهر هذه الأعراض بعد الإجهاد أو الحركة الكثيرة.

وأوضحت المجلة الألمانية أن هذه الأعراض تظهر بعد ذلك في فترات الراحة، وقد يكون السبب هو زيادة التحميل. فعندما تحتك السفق “الأوتار العضلية العريضة” على الجانب الخارجي للفخذ مع العظمة يمكن أن تتسبب في تهيج والتهاب الكيس “الجراب الزلالي”.

ونصح الأطباء في مثل هذه الحالات بالراحة، وخفض درجة حرارة المواضع المصابة، وتناول مضادات الالتهابات بعد استشارة الطبيب. وفي الأحيان قد يلزم اللجوء إلى التدخل الجراحي.

رابط المصدر: آلام منطقة الخصر قد تشير للإصابة بمرض الالتهاب الكيسي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً