216 سباحاً يدشنون منافسات كأس العالم في دبي اليوم

تنطلق اليوم بمجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي منافسات كأس العالم للسباحة والتي تقام بمشاركة 216 سباحاً وسباحة يمثلون 33 دولة، ويشارك منتخبنا الوطني بأحد عشر سباحاً يمثلون عشرة أندية، إلى جانب 69 سباحاً و36 سباحة من الأكاديميات الموجودة بالدولة. جاء ذلك في المؤتمر

الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة أمس، بحضور أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، وغازي مدني مدير السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي، والدكتور خوليو ماجليونى رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، وكورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، وكوكبة من نجوم السباحة العالمية. مكانة كبيرة وأكد أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة أن كأس العالم بدبي واحدة من أهم بطولات الألعاب المائية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي، وأصبحت مكانتها كبيرة لدى كافة الاتحادات الوطنية على مستوى العالم بفضل الدعم المستمر من قبل قيادات مجلس دبي الرياضي والجهود المبذولة للجان المنظمة والاتحاد الإماراتي للسباحة. مشيراً إلى أن البطولة تشهد مشاركة 216 سباحاً وسباحة يمثلون 33 دولة يتقدمهم المنتخب الأميركي للسباحة وتعد بعثة جنوب افريقيا الأكبر من حيث عدد المشاركين. وأفاد الفلاسي بأن النسخة الحالية ستضم عدداً كبيراً من أبطال اولمبياد ريو 2016 امثال كاتينكا هوسزو المجرية، تشاد لي كلوس الجنوب افريقي، جانيت اوتيسين الدنماركية، جوشوا برينوت الأميركي. المشاركة الإماراتية وقال:«تشارك السباحة الإماراتية بمنتخب يضم السباحين:» مبارك سالم، محمد الغافري، محمد المهيري، خالد الدبوس، فاروق محمود، عامر عيسى، عبدالله سليمان، بجانب السباحين المختارين من منتخب الشباب بأندية الدولة«، وأضاف:» إن النسخة الحالية لكأس العالم للسباحة هي نسخة متميزة تضم العديد من أبطال الأوليمبياد بنسختها الأخيرة بريو 2016، فيسعدنا أن تكون دبي دائما هي قبلة الرياضة والرياضيين حول العالم.


الخبر بالتفاصيل والصور


تنطلق اليوم بمجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي منافسات كأس العالم للسباحة والتي تقام بمشاركة 216 سباحاً وسباحة يمثلون 33 دولة، ويشارك منتخبنا الوطني بأحد عشر سباحاً يمثلون عشرة أندية، إلى جانب 69 سباحاً و36 سباحة من الأكاديميات الموجودة بالدولة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة أمس، بحضور أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، وغازي مدني مدير السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي، والدكتور خوليو ماجليونى رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، وكورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، وكوكبة من نجوم السباحة العالمية.

مكانة كبيرة

وأكد أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة أن كأس العالم بدبي واحدة من أهم بطولات الألعاب المائية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي، وأصبحت مكانتها كبيرة لدى كافة الاتحادات الوطنية على مستوى العالم بفضل الدعم المستمر من قبل قيادات مجلس دبي الرياضي والجهود المبذولة للجان المنظمة والاتحاد الإماراتي للسباحة.

مشيراً إلى أن البطولة تشهد مشاركة 216 سباحاً وسباحة يمثلون 33 دولة يتقدمهم المنتخب الأميركي للسباحة وتعد بعثة جنوب افريقيا الأكبر من حيث عدد المشاركين. وأفاد الفلاسي بأن النسخة الحالية ستضم عدداً كبيراً من أبطال اولمبياد ريو 2016 امثال كاتينكا هوسزو المجرية، تشاد لي كلوس الجنوب افريقي، جانيت اوتيسين الدنماركية، جوشوا برينوت الأميركي.

المشاركة الإماراتية

وقال:«تشارك السباحة الإماراتية بمنتخب يضم السباحين:» مبارك سالم، محمد الغافري، محمد المهيري، خالد الدبوس، فاروق محمود، عامر عيسى، عبدالله سليمان، بجانب السباحين المختارين من منتخب الشباب بأندية الدولة«، وأضاف:» إن النسخة الحالية لكأس العالم للسباحة هي نسخة متميزة تضم العديد من أبطال الأوليمبياد بنسختها الأخيرة بريو 2016، فيسعدنا أن تكون دبي دائما هي قبلة الرياضة والرياضيين حول العالم.

رابط المصدر: 216 سباحاً يدشنون منافسات كأس العالم في دبي اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً