جزيرة ياس تستضيف بطولة أبوظبي للترايثلون في مارس

صورة تدشن العاصمة أبوظبي باستضافتها للمرة الثالثة على التوالي أولى جولات سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية يومي 3 و4 مارس 2017، تحت إشراف وتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي في جزيرة ياس، التي تم اعتمادها مسرحاً

لاستضافة فعاليات الحدث المرتقب، الذي سيمنح الرياضيين المحترفين والهواة والمبتدئين المشاركين للمرة الأولى فرصة فريدة للتنافس جنباً إلى جنب مع أبطال العالم والحائزين الميداليات الأولمبية، بعد ختام مشاركتهم في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل. وتعتبر جزيرة ياس، الوجهة الحيوية والترفيهية التي تضم حلبة مرسى ياس «المضيف الرسمي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1» وتستضيف جزيرة ياس للمرة الأولى فعاليات الترايثلون، الذي يُعد الحدث الرياضي العالمي الذي يتيح للمشاركين فرصة التنافس على الجزيرة بأكملها، ما يقدم لهم تجربة فريدة لا مثيل لها، حيث سيستمتع الجميع بالمناظر الخلابة لمعالم الجزيرة المذهلة في الوقت الذي يشقون فيه طريقهم نحو خط النهاية. وخلال العامين الماضيين استضافت بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون ألمع نجوم الرياضة بمن فيهم أربعة من ستة لاعبين حازوا الميداليات في أولمبياد ريو؛ وهم البطل المتوج لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون لموسم 2015، جوين يورجنسن «الولايات المتحدة» ونيكولا سبيريج-هاج «سويسرا» وجوناثان براونلي «بريطانيا العظمى» وهنري شومان «جنوب أفريقيا». تفاصيل السباق وأطلق المنظِّمون للمرة الأولى عدداً محدوداً من تذاكر الاشتراك المبكرة في بطولة الترايثلون، وهي متاحة الآن على موقع www.AbuDhabi.Triathlon.org وذلك حتى نفاد التذاكر أو يوم 3 نوفمبر، تبدأ الأسعار من 405 دراهم إماراتية، وكانت سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية انطلقت للمرة الأولى في أبوظبي عام 2015. ومن المنتظر أن تكون النسخة الثالثة من البطولة الافتتاحية الأكبر والأفضل، إذ تقدم مجموعة متنوعة من خيارات المسارات لتناسب قدرات المشاركين كافة، حيث يضم السباق الخيارات التالية: مسافة سبرنت «500 متر للسباحة، و20 كلم للدراجات، و5 كلم للجري» وهي مناسبة للمبتدئين. والمسافة الأولمبية «1500 متر للسباحة و40 كلم للدراجات و10 كلم للجري» ومسافة ماكسي «1500 متر للسباحة و80 كلم للدراجات و20 كلم للجري»، كما يمكن للمتنافسين الاشتراك في أي من الخيارات السابقة فريقاً، بحيث يكمل كل من المشاركين السباق الذي يناسبه أكثر من غيره. وتجعل صيغة التناوب هذه من السباق تجربة مناسبة للمشتركين للمرة الأولى، بحيث تعرفهم على هذه الرياضة وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بالمشاركة مع العائلة والأصدقاء. كما يشهد الحدث في عام 2017 عودة سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين وأكواثلون، وهي فعالية ممتعة تهدف إلى تشجيع اليافعين ليكونوا أكثر نشاطاً، وتضم نسخة 2017 ثلاث فئات للاشتراك، وهي: سباق ترايثلون لفئة الصغار – 50 متراً للسباحة و100 متر للجري وسباق أكواثلون لليافعين – 200 متر للسباحة و1500 متر للجري وأخيراً سباق ترايثلون سوبر سبرنت لليافعين يتألف من 375 متراً للسباحة و10 كلم للدراجات، و2500 متر للجري، ويمكن للمتنافسين الاشتراك فيه فريقاً. العواني: فخورون بالاستضافة من جهته قال عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: «نحن سعداء أن تواصل أبوظبي رحلتها باحتضان واستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، لمواكبة ترجمة خططنا الطموحة بجعل أبوظبي محط أنظار العالم، كما نفخر بأن تكون المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط، تستضيف سلسلة بطولات الترايثلون العالمية، ما يتيح فرصة فريدة للمشاركين كل عام للتنافس جنباً إلى جنب مع أساطير الألعاب الأولمبية وأبطال العالم هنا في أبوظبي.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

تدشن العاصمة أبوظبي باستضافتها للمرة الثالثة على التوالي أولى جولات سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية يومي 3 و4 مارس 2017، تحت إشراف وتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي في جزيرة ياس، التي تم اعتمادها مسرحاً لاستضافة فعاليات الحدث المرتقب، الذي سيمنح الرياضيين المحترفين والهواة والمبتدئين المشاركين للمرة الأولى فرصة فريدة للتنافس جنباً إلى جنب مع أبطال العالم والحائزين الميداليات الأولمبية، بعد ختام مشاركتهم في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتعتبر جزيرة ياس، الوجهة الحيوية والترفيهية التي تضم حلبة مرسى ياس «المضيف الرسمي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1» وتستضيف جزيرة ياس للمرة الأولى فعاليات الترايثلون، الذي يُعد الحدث الرياضي العالمي الذي يتيح للمشاركين فرصة التنافس على الجزيرة بأكملها، ما يقدم لهم تجربة فريدة لا مثيل لها، حيث سيستمتع الجميع بالمناظر الخلابة لمعالم الجزيرة المذهلة في الوقت الذي يشقون فيه طريقهم نحو خط النهاية.

وخلال العامين الماضيين استضافت بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون ألمع نجوم الرياضة بمن فيهم أربعة من ستة لاعبين حازوا الميداليات في أولمبياد ريو؛ وهم البطل المتوج لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون لموسم 2015، جوين يورجنسن «الولايات المتحدة» ونيكولا سبيريج-هاج «سويسرا» وجوناثان براونلي «بريطانيا العظمى» وهنري شومان «جنوب أفريقيا».

تفاصيل السباق

وأطلق المنظِّمون للمرة الأولى عدداً محدوداً من تذاكر الاشتراك المبكرة في بطولة الترايثلون، وهي متاحة الآن على موقع www.AbuDhabi.Triathlon.org وذلك حتى نفاد التذاكر أو يوم 3 نوفمبر، تبدأ الأسعار من 405 دراهم إماراتية، وكانت سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية انطلقت للمرة الأولى في أبوظبي عام 2015.

ومن المنتظر أن تكون النسخة الثالثة من البطولة الافتتاحية الأكبر والأفضل، إذ تقدم مجموعة متنوعة من خيارات المسارات لتناسب قدرات المشاركين كافة، حيث يضم السباق الخيارات التالية: مسافة سبرنت «500 متر للسباحة، و20 كلم للدراجات، و5 كلم للجري» وهي مناسبة للمبتدئين.

والمسافة الأولمبية «1500 متر للسباحة و40 كلم للدراجات و10 كلم للجري» ومسافة ماكسي «1500 متر للسباحة و80 كلم للدراجات و20 كلم للجري»، كما يمكن للمتنافسين الاشتراك في أي من الخيارات السابقة فريقاً، بحيث يكمل كل من المشاركين السباق الذي يناسبه أكثر من غيره. وتجعل صيغة التناوب هذه من السباق تجربة مناسبة للمشتركين للمرة الأولى، بحيث تعرفهم على هذه الرياضة وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بالمشاركة مع العائلة والأصدقاء.

كما يشهد الحدث في عام 2017 عودة سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين وأكواثلون، وهي فعالية ممتعة تهدف إلى تشجيع اليافعين ليكونوا أكثر نشاطاً، وتضم نسخة 2017 ثلاث فئات للاشتراك، وهي: سباق ترايثلون لفئة الصغار – 50 متراً للسباحة و100 متر للجري وسباق أكواثلون لليافعين – 200 متر للسباحة و1500 متر للجري وأخيراً سباق ترايثلون سوبر سبرنت لليافعين يتألف من 375 متراً للسباحة و10 كلم للدراجات، و2500 متر للجري، ويمكن للمتنافسين الاشتراك فيه فريقاً.

العواني: فخورون بالاستضافة

من جهته قال عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: «نحن سعداء أن تواصل أبوظبي رحلتها باحتضان واستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، لمواكبة ترجمة خططنا الطموحة بجعل أبوظبي محط أنظار العالم، كما نفخر بأن تكون المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط، تستضيف سلسلة بطولات الترايثلون العالمية، ما يتيح فرصة فريدة للمشاركين كل عام للتنافس جنباً إلى جنب مع أساطير الألعاب الأولمبية وأبطال العالم هنا في أبوظبي.

رابط المصدر: جزيرة ياس تستضيف بطولة أبوظبي للترايثلون في مارس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً