مساعدة ألمانية غير مسبوقة للأردن

أرشيفية أعلن وزير التخطيط الأردني عماد نجيب الفاخوري أمس، أن ألمانيا ستقدم مساعدات جديدة للأردن خلال العام الحالي بقيمة 272 مليون يورو، مؤكدا أنها «الأعلى في تاريخ دعم ألمانيا للمملكة». وقال الفاخوري في بيان ان «المانيا أقرت تقديم مساعدات جديدة للأردن بقيمة 272,7 مليون

يورو لعام 2016 وذلك في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين». وأوضح أن 146 مليون يورو سيكون على شكل منح و56,7 مليون يورو كدعم للمجتمعات الأردنية المستضيفة للاجئين السوريين وبناء المدارس وتزويد الطاقة والماء والصرف الصحي وبرامج اقتصادية و70 مليون يورو على شكل قروض مقدمة من بنك الاعمار الالماني. وأشار البيان إلى أن «ألمانيا أقرت المساعدات خلال مباحثات أردنية – ألمانية حول التعاون التنموي للعام 2016 عقدت في برلين الأسبوع الماضي». وبحسب الفاخوري فإن «المساعدات الألمانية للمملكة للعام 2016 تعد الأعلى في تاريخ دعم ألمانيا للمملكة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن وزير التخطيط الأردني عماد نجيب الفاخوري أمس، أن ألمانيا ستقدم مساعدات جديدة للأردن خلال العام الحالي بقيمة 272 مليون يورو، مؤكدا أنها «الأعلى في تاريخ دعم ألمانيا للمملكة».

وقال الفاخوري في بيان ان «المانيا أقرت تقديم مساعدات جديدة للأردن بقيمة 272,7 مليون يورو لعام 2016 وذلك في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين». وأوضح أن 146 مليون يورو سيكون على شكل منح و56,7 مليون يورو كدعم للمجتمعات الأردنية المستضيفة للاجئين السوريين وبناء المدارس وتزويد الطاقة والماء والصرف الصحي وبرامج اقتصادية و70 مليون يورو على شكل قروض مقدمة من بنك الاعمار الالماني.

وأشار البيان إلى أن «ألمانيا أقرت المساعدات خلال مباحثات أردنية – ألمانية حول التعاون التنموي للعام 2016 عقدت في برلين الأسبوع الماضي».

وبحسب الفاخوري فإن «المساعدات الألمانية للمملكة للعام 2016 تعد الأعلى في تاريخ دعم ألمانيا للمملكة.

رابط المصدر: مساعدة ألمانية غير مسبوقة للأردن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً