العاهل الأردني: استغلال الدين لنشر الحقد أو العنف خط أحمر

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن استغلال الدين لبث الحقد والكراهية «خط أحمر». وقال الملك، خلال استقباله شخصيات ووجهاء محافظة البلقاء، في الديوان الملكي، أمس: «إننا لن نسمح لأي جهة باستغلال الأوضاع الإقليمية، للعبث بالداخل الأردني، ولن نسمح لأي شخص بمحاولة استغلال الدين،

لنشر الحقد أو العنف»، مشدداً على أن هذا الأمر «خط أحمر». وأضاف: «سنواجه بحزم، ولن نسمح لأحد بتجاوز هذه الخطوط الحمراء أو التعدي على وحدتنا ونسيجنا الوطني»، موضحاً أن «استقرار الأردن وحمايته أولوية بالنسبة لنا». في سياق آخر، أكد عبدالله الثاني أهمية التعاون التام بين الحكومة، والبرلمان في التعامل مع مختلف القضايا، مشدداً على أن الأردن بُني بوحدة صف شعبه، وقوته بالرغم من محدودية الإمكانات، داعياً، في ذات الوقت، المواطن الأردني والبرلمان ومختلف المؤسسات إلى الوقوف جنباً إلى جنب في كل ما يخدم المصلحة العامة. وفي ما يتعلق بأزمة اللاجئين السوريين، لفت الملك إلى تقدير العالم، لما يقوم به الأردن حكومة وشعباً، وقال «نأمل أن يقدم العالم الدعم لنا أكثر خلال الأشهر المقبلة». أما في ما يتصل بأمن الحدود، أكد أن أمن واستقرار الأردن أولوية عند الحديث عن الحدود واستقبال اللاجئين، «ولن نسمح لأحد أن يضغط علينا في ما يتعلق بحدودنا ومستقبلنا».


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن استغلال الدين لبث الحقد والكراهية «خط أحمر».

وقال الملك، خلال استقباله شخصيات ووجهاء محافظة البلقاء، في الديوان الملكي، أمس: «إننا لن نسمح لأي جهة باستغلال الأوضاع الإقليمية، للعبث بالداخل الأردني، ولن نسمح لأي شخص بمحاولة استغلال الدين، لنشر الحقد أو العنف»، مشدداً على أن هذا الأمر «خط أحمر».

وأضاف: «سنواجه بحزم، ولن نسمح لأحد بتجاوز هذه الخطوط الحمراء أو التعدي على وحدتنا ونسيجنا الوطني»، موضحاً أن «استقرار الأردن وحمايته أولوية بالنسبة لنا».

في سياق آخر، أكد عبدالله الثاني أهمية التعاون التام بين الحكومة، والبرلمان في التعامل مع مختلف القضايا، مشدداً على أن الأردن بُني بوحدة صف شعبه، وقوته بالرغم من محدودية الإمكانات، داعياً، في ذات الوقت، المواطن الأردني والبرلمان ومختلف المؤسسات إلى الوقوف جنباً إلى جنب في كل ما يخدم المصلحة العامة.

وفي ما يتعلق بأزمة اللاجئين السوريين، لفت الملك إلى تقدير العالم، لما يقوم به الأردن حكومة وشعباً، وقال «نأمل أن يقدم العالم الدعم لنا أكثر خلال الأشهر المقبلة».

أما في ما يتصل بأمن الحدود، أكد أن أمن واستقرار الأردن أولوية عند الحديث عن الحدود واستقبال اللاجئين، «ولن نسمح لأحد أن يضغط علينا في ما يتعلق بحدودنا ومستقبلنا».

رابط المصدر: العاهل الأردني: استغلال الدين لنشر الحقد أو العنف خط أحمر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً