إحباط مخططات إخوانية في مصر قبل ذكرى أكتوبر

■ انتشار أمني كثيف لإحباط مخططات محتملة | البيان أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية إن الوزارة استعدت بصورة كاملة لتأمين احتفالات المصريين بذكرى حرب السادس من أكتوبر، كما نجحت خلال الفترات الماضية في إحباط العديد من المخططات الإخوانية الهادفة لإثارة الفوضى وأعمال العنف

في الشارع المصري، فضلًا عن رصد عناصر أخرى تحرض ضد أجهزة الدولة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ وذلك في إطار جهود أجهزة الأمن المصرية لفرض الأمن والمحافظة على ما تحقق من نجاحات على الصعيد الأمني وتدعيمها. يأتي ذلك في الوقت الذي تثار فيه مخاوف من احتمالية لجوء تنظيم الإخوان الإرهابي إلى تكثيف عملياته الخاطفة ومحاولاته لإثارة الفوضى وأعمال العنف والشغب في الشارع المصري بالتزامن مع احتفالات المصريين بذكرى نصر السادس من أكتوبر 1973. وشدد المصدر في تصريحات لـ«البيان» على أنه خلال الفترة الأخيرة تمكنت قوات الأمن من الكشف عن مخططات إخوانية تخريبية، فضلًا عن إلقاء القبض على عدد من العناصر المحرضة ضد الدولة المصرية والداعية لأعمال عنف في ذكرى حرب أكتوبر، وكذلك رصد وتتبع عناصر أخرى، كما أنها قد قامت بتشديد الإجراءات التأمينية لإحكام السيطرة الأمنية. ضعف وفي السياق، ذكر مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق اللواء فاروق المقرحي لـ«البيان» أنه رغم تكرار العمليات الإرهابية مؤخراً، لا سيما منذ شهر يوليو الماضي وحتى الآن، إلا أن ذلك لا يمكن اعتباره «ظاهرة»؛ خاصة وأن العمليات محدودة ومعدودة، وهو ما يؤكد ضعف العناصر الإرهابية بصورة تامة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية إن الوزارة استعدت بصورة كاملة لتأمين احتفالات المصريين بذكرى حرب السادس من أكتوبر، كما نجحت خلال الفترات الماضية في إحباط العديد من المخططات الإخوانية الهادفة لإثارة الفوضى وأعمال العنف في الشارع المصري، فضلًا عن رصد عناصر أخرى تحرض ضد أجهزة الدولة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ وذلك في إطار جهود أجهزة الأمن المصرية لفرض الأمن والمحافظة على ما تحقق من نجاحات على الصعيد الأمني وتدعيمها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تثار فيه مخاوف من احتمالية لجوء تنظيم الإخوان الإرهابي إلى تكثيف عملياته الخاطفة ومحاولاته لإثارة الفوضى وأعمال العنف والشغب في الشارع المصري بالتزامن مع احتفالات المصريين بذكرى نصر السادس من أكتوبر 1973.

وشدد المصدر في تصريحات لـ«البيان» على أنه خلال الفترة الأخيرة تمكنت قوات الأمن من الكشف عن مخططات إخوانية تخريبية، فضلًا عن إلقاء القبض على عدد من العناصر المحرضة ضد الدولة المصرية والداعية لأعمال عنف في ذكرى حرب أكتوبر، وكذلك رصد وتتبع عناصر أخرى، كما أنها قد قامت بتشديد الإجراءات التأمينية لإحكام السيطرة الأمنية.

ضعف

وفي السياق، ذكر مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق اللواء فاروق المقرحي لـ«البيان» أنه رغم تكرار العمليات الإرهابية مؤخراً، لا سيما منذ شهر يوليو الماضي وحتى الآن، إلا أن ذلك لا يمكن اعتباره «ظاهرة»؛ خاصة وأن العمليات محدودة ومعدودة، وهو ما يؤكد ضعف العناصر الإرهابية بصورة تامة.

رابط المصدر: إحباط مخططات إخوانية في مصر قبل ذكرى أكتوبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً