أمل القبيسي تبدأ اليوم زيارة لفرنسا وإيطاليا

Ⅶ امل القبيسي تترأس معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وفد المجلس في زيارة عمل رسمية إلى جمهوريتي فرنسا وإيطاليا تبدأ اليوم وتستمر حتى الـ 12 من أكتوبر الجاري تجري خلالها مباحثات مع كبار مسؤولي الدولتين، وتستهدف تعزيز العلاقات البرلمانية والسياسية

والاقتصادية والثقافية والتعليمية. يضم وفد المجلس الوطني الاتحادي في عضويته كلاً من عبدالعزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد المطوع والدكتور محمد المحرزي وسعيد الرميثي وعزة سليمان. مباحثات وستعقد معالي الدكتورة القبيسي مباحثات خلال زيارة جمهورية فرنسا مع كلود بارتولون رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية وجان مارك هيرو وزير الخارجية واليزابيث غيغو رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي وكاترين كوتل رئيسة وفد حقوق المرأة، وحضور جانب من جلسة للبرلمان الفرنسي. كما ستلتقي نجاة بلقاسم وزيرة الثقافة والتعليم العالي والبحوث وانجل غوريا أمين عام منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وإيرينا بوغوفا المديرة العامة لليونسكو وجاك لونغ رئيس معهد العالم العربي. وستعقد لقاءات مع أعضاء جمعية الصداقة الفرنسية – الإماراتية في البرلمان الفرنسي وأعضاء جمعية الصداقة الفرنسية – الإماراتية برئاسة جواكيم بواييو والسيناتور نتالي غوليه رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الخليجية في مجلس الشيوخ، فضلاً عن زيارة مركز الشيخ زايد – متحف اللوفر ولقاء الطلبة الإماراتيين. زيارة وخلال زيارة جمهورية إيطاليا تعقد معاليها والوفد المرافق لها مباحثات مع بيترو غراسو رئيس مجلس الشيوخ ولاورا بولدريني رئيســـــــة مجلس النواب وباولو جينتيلوني وزير الخارجية الإيطالي وسارا موريتو عضـــو مجلس النواب رئيسة جمعية الصداقة والتعاون بين إيطاليا والإمارات، كما سيتم زيارة مقر منظمة الأغذية والزراعة FAO ومركز الشيخ زايد الإعلامي في مقر المنظمة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تترأس معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وفد المجلس في زيارة عمل رسمية إلى جمهوريتي فرنسا وإيطاليا تبدأ اليوم وتستمر حتى الـ 12 من أكتوبر الجاري تجري خلالها مباحثات مع كبار مسؤولي الدولتين، وتستهدف تعزيز العلاقات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية.

يضم وفد المجلس الوطني الاتحادي في عضويته كلاً من عبدالعزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد المطوع والدكتور محمد المحرزي وسعيد الرميثي وعزة سليمان.

مباحثات

وستعقد معالي الدكتورة القبيسي مباحثات خلال زيارة جمهورية فرنسا مع كلود بارتولون رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية وجان مارك هيرو وزير الخارجية واليزابيث غيغو رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي وكاترين كوتل رئيسة وفد حقوق المرأة، وحضور جانب من جلسة للبرلمان الفرنسي.

كما ستلتقي نجاة بلقاسم وزيرة الثقافة والتعليم العالي والبحوث وانجل غوريا أمين عام منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وإيرينا بوغوفا المديرة العامة لليونسكو وجاك لونغ رئيس معهد العالم العربي. وستعقد لقاءات مع أعضاء جمعية الصداقة الفرنسية – الإماراتية في البرلمان الفرنسي وأعضاء جمعية الصداقة الفرنسية – الإماراتية برئاسة جواكيم بواييو والسيناتور نتالي غوليه رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الخليجية في مجلس الشيوخ، فضلاً عن زيارة مركز الشيخ زايد – متحف اللوفر ولقاء الطلبة الإماراتيين.

زيارة

وخلال زيارة جمهورية إيطاليا تعقد معاليها والوفد المرافق لها مباحثات مع بيترو غراسو رئيس مجلس الشيوخ ولاورا بولدريني رئيســـــــة مجلس النواب وباولو جينتيلوني وزير الخارجية الإيطالي وسارا موريتو عضـــو مجلس النواب رئيسة جمعية الصداقة والتعاون بين إيطاليا والإمارات، كما سيتم زيارة مقر منظمة الأغذية والزراعة FAO ومركز الشيخ زايد الإعلامي في مقر المنظمة.

رابط المصدر: أمل القبيسي تبدأ اليوم زيارة لفرنسا وإيطاليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً