مجلس أمناء «حمدان الطبية» يبحث تحضيرات حفل الجائزة

استعرض مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء المرشحين للفوز والتحضيرات الخاصة بحفل الجائزة لتكريم الفائزين في دورتها التاسعة 2015 ـ 2016 المقرر عقده يوم 14 ديسمبر المقبل. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد أمس برئاسة معالي عبدالرحمن

بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس الأمناء، بحضور حميد القطامي نائب رئيس المجلس ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة والدكتور عبد الله الخياط والدكتور جعفر السيد محمد والدكتور أحمد الهاشمي وعبد الله بن سوقات أعضاء المجلس. كما اطلع المجلس على الاستعدادات لمؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية الذي سيعقد خلال الفترة من 14 إلى 16 من ديسمبر المقبل متخذا أمراض الجهاز الهضمي موضوعاً رئيساً له. واستعرض أعضاء المجلس خلال اجتماعهم أسماء المرشحين للفوز بجوائز الدورة التاسعة في كل من فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات مع التوجيه برفع ملف الفائزين إلى راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لاعتماده من أجل المضي قدما في اتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان عن أسماء الفائزين في أقرب فرصة ممكنة. واسترشاداً برؤية راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم وتطوير القطاع الطبي محليا وإقليميا وعالميا استعرض حميد القطامي الخطوط العريضة للملامح الاستراتيجية المقترحة للجائزة خلال السنوات القادمة 2016 ـ ـ2021. وتستند هذه الاستراتيجية على التشخيص الدقيق للواقع الحالي للجائزة مع إبراز أهم التحديات وتحديد فرص النجاح ومقوماته وذلك في ضوء التطورات والمستجدات المتلاحقة على الساحة الطبية والصحية على مستوى دولة الإمارات بشكل عام وفي إمارة دبي على وجه الخصوص. وتأتي هذه الاستراتيجية لتؤكد من جديد على مكانة الجائزة كجزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية بالدولة وكشريك رئيس للمؤسسات الرسمية في تنفيذ الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 ورؤية دبي 2021 واستراتيجية وزارة الصحة 2014 ـ 2016 إلى جانب استراتيجية هيئة الصحة بدبي 2016 ـ 2021.دبي ـ وام


الخبر بالتفاصيل والصور


استعرض مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء المرشحين للفوز والتحضيرات الخاصة بحفل الجائزة لتكريم الفائزين في دورتها التاسعة 2015 ـ 2016 المقرر عقده يوم 14 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد أمس برئاسة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس الأمناء، بحضور حميد القطامي نائب رئيس المجلس ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة والدكتور عبد الله الخياط والدكتور جعفر السيد محمد والدكتور أحمد الهاشمي وعبد الله بن سوقات أعضاء المجلس.

كما اطلع المجلس على الاستعدادات لمؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية الذي سيعقد خلال الفترة من 14 إلى 16 من ديسمبر المقبل متخذا أمراض الجهاز الهضمي موضوعاً رئيساً له.

واستعرض أعضاء المجلس خلال اجتماعهم أسماء المرشحين للفوز بجوائز الدورة التاسعة في كل من فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات مع التوجيه برفع ملف الفائزين إلى راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لاعتماده من أجل المضي قدما في اتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان عن أسماء الفائزين في أقرب فرصة ممكنة.

واسترشاداً برؤية راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم وتطوير القطاع الطبي محليا وإقليميا وعالميا استعرض حميد القطامي الخطوط العريضة للملامح الاستراتيجية المقترحة للجائزة خلال السنوات القادمة 2016 ـ ـ2021. وتستند هذه الاستراتيجية على التشخيص الدقيق للواقع الحالي للجائزة مع إبراز أهم التحديات وتحديد فرص النجاح ومقوماته وذلك في ضوء التطورات والمستجدات المتلاحقة على الساحة الطبية والصحية على مستوى دولة الإمارات بشكل عام وفي إمارة دبي على وجه الخصوص.

وتأتي هذه الاستراتيجية لتؤكد من جديد على مكانة الجائزة كجزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية بالدولة وكشريك رئيس للمؤسسات الرسمية في تنفيذ الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 ورؤية دبي 2021 واستراتيجية وزارة الصحة 2014 ـ 2016 إلى جانب استراتيجية هيئة الصحة بدبي 2016 ـ 2021.دبي ـ وام

رابط المصدر: مجلس أمناء «حمدان الطبية» يبحث تحضيرات حفل الجائزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً