البنيان المرصوص: ما تبقى من داعش في سرت لا يتجاوز 200 مقاتل

رجح المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أن ما تبقى من عناصر تنظيم داعش في مدينة سرت حالياً لا يتجاوز 200 مقاتل.

وقال عضو المركز الإعلامي رضا عيسى، في تصريحات صحفية، إنه بحسب المعطيات فإن عناصر التنظيم المتبقية في سرت لا يتعدون 150 مقاتلاً، وفي أقصى الاحتمالات لا يتجاوزون الـ200، بحسب موقع “بوابة الوسط” الإخباري الليبي.وأضاف أن قوات البيان المرصوص تقدمت أمس نحو آخر معاقل تنظيم داعش في سرت في منطقة الجيزة البحرية، وكبدت التنظيم خسائر في صفوفه وصلت إلى قرابة 80 عنصراً.وأوضح عيسى أن قوات البنيان المرصوص حققت مكسباً هاماً أمس وغنمت قرابة 5 آليات محملة بالذخائر، وتقدمت بشكل حذر في منطقة الكامبوات بالجيزة البحرية.يذكر أن الاشتباكات تجددت بين البنيان المرصوص وتنظيم داعش تجددت أمس في منطقة الجيزة البحرية آخر معاقل تنظيم داعش بسرت، وأسفرت عن سقوط 11 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً من البنيان المرصوص وعشرات القتلى من التنظيم.يشار إلى أن قوات عملية البنيان المرصوص قد بدأت أواخر أغسطس (آب) الماضي هجوماً على آخر مواقع تنظيم داعش في المدينة لتطهيرها منه. ورغم إعلان مسؤولي العملية أن التنظيم “في الرمق الأخير” لم يتمكن مقاتلوها حتى الآن من استكمال تحرير المدينة.واعترف وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، محمد طاهر سيالة، أن حصيلة خسائر عملية البنيان المرصوص حتى الأن، “سقوط 500 شهيد و1500 جريح”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رجح المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أن ما تبقى من عناصر تنظيم داعش في مدينة سرت حالياً لا يتجاوز 200 مقاتل.

وقال عضو المركز الإعلامي رضا عيسى، في تصريحات صحفية، إنه بحسب المعطيات فإن عناصر التنظيم المتبقية في سرت لا يتعدون 150 مقاتلاً، وفي أقصى الاحتمالات لا يتجاوزون الـ200، بحسب موقع “بوابة الوسط” الإخباري الليبي.

وأضاف أن قوات البيان المرصوص تقدمت أمس نحو آخر معاقل تنظيم داعش في سرت في منطقة الجيزة البحرية، وكبدت التنظيم خسائر في صفوفه وصلت إلى قرابة 80 عنصراً.

وأوضح عيسى أن قوات البنيان المرصوص حققت مكسباً هاماً أمس وغنمت قرابة 5 آليات محملة بالذخائر، وتقدمت بشكل حذر في منطقة الكامبوات بالجيزة البحرية.

يذكر أن الاشتباكات تجددت بين البنيان المرصوص وتنظيم داعش تجددت أمس في منطقة الجيزة البحرية آخر معاقل تنظيم داعش بسرت، وأسفرت عن سقوط 11 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً من البنيان المرصوص وعشرات القتلى من التنظيم.

يشار إلى أن قوات عملية البنيان المرصوص قد بدأت أواخر أغسطس (آب) الماضي هجوماً على آخر مواقع تنظيم داعش في المدينة لتطهيرها منه. ورغم إعلان مسؤولي العملية أن التنظيم “في الرمق الأخير” لم يتمكن مقاتلوها حتى الآن من استكمال تحرير المدينة.

واعترف وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، محمد طاهر سيالة، أن حصيلة خسائر عملية البنيان المرصوص حتى الأن، “سقوط 500 شهيد و1500 جريح”.

رابط المصدر: البنيان المرصوص: ما تبقى من داعش في سرت لا يتجاوز 200 مقاتل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً