بلدية أبوظبي تصادر مستحضرات تجميل محظورة

مفتشة البلدية توثق المستحضرات التجميلية غير المطابقة للمواصفات. من المصدر نظمت بلدية مدينة أبوظبي حملة تفتيشية على محال بيع مستحضرات التجميل في منطقة الشهامة، بهدف التأكيد على تطبيق المعايير الصحية حفاظاً على سلامة الأفراد، أسفرت عن مصادرة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، ومواد محظورة ومجهولة المصدر، وتحرير 15 إنذاراً

كتابياً بحق المنشآت غير المستوفية للشروط الصحية. وأفادت البلدية بأن الحملة تأكيد على التزام دائرة الشؤون البلدية والنقل بتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع المنشآت ذات العلاقة المباشرة مع أفراد المجتمع، موضحة أن الحملة تندرج ضمن خطتها في تطبيق الاشتراطات الصحية على قطاع الأنشطة التجارية، ومن ضمنها محال بيع مستحضرات التجميل، نظراً لأهمية هذه الأنشطة من الناحية الصحية وتأثيرها المباشر في صحة أفراد المجتمع، والسعي نحو مطابقة المواد مع المواصفات المعمول بها في أبوظبي بشأن تداول وتخزين هذه المواد. وأوضحت البلدية أنها رصدت خلال الحملة العديد من الظواهر والممارسات المخالفة للاشتراطات الصحية في هذه المحال، وبناءً على ذلك تم رصد عدد من المحال غير المستوفية للشروط الصحية من قبل مفتشات مركز بلدية الشهامة، وتم تحرير 15 إنذاراً كتابياً بحق المنشآت غير المستوفية للشروط الصحية، حيث عمد عاملون في هذه المنشآت الى بيع مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، ومواد محظورة ومجهولة المصدر، ما تشكل خطراً على أفراد المجتمع. وأشارت البلدية إلى أنها نفذت حملة تثقيفية وتوعوية موجهة للعاملين في هذه المنشآت، وقامت بتعريف وتوجيه أصحاب المنشآت والمحال بضرورة تطبيق أفضل المعايير الصحية، وذلك لضمان سلامة أفراد المجتمع وحفاظاً على الصحة العامة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • مفتشة البلدية توثق المستحضرات التجميلية غير المطابقة للمواصفات. من المصدر

نظمت بلدية مدينة أبوظبي حملة تفتيشية على محال بيع مستحضرات التجميل في منطقة الشهامة، بهدف التأكيد على تطبيق المعايير الصحية حفاظاً على سلامة الأفراد، أسفرت عن مصادرة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، ومواد محظورة ومجهولة المصدر، وتحرير 15 إنذاراً كتابياً بحق المنشآت غير المستوفية للشروط الصحية.

وأفادت البلدية بأن الحملة تأكيد على التزام دائرة الشؤون البلدية والنقل بتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع المنشآت ذات العلاقة المباشرة مع أفراد المجتمع، موضحة أن الحملة تندرج ضمن خطتها في تطبيق الاشتراطات الصحية على قطاع الأنشطة التجارية، ومن ضمنها محال بيع مستحضرات التجميل، نظراً لأهمية هذه الأنشطة من الناحية الصحية وتأثيرها المباشر في صحة أفراد المجتمع، والسعي نحو مطابقة المواد مع المواصفات المعمول بها في أبوظبي بشأن تداول وتخزين هذه المواد.

وأوضحت البلدية أنها رصدت خلال الحملة العديد من الظواهر والممارسات المخالفة للاشتراطات الصحية في هذه المحال، وبناءً على ذلك تم رصد عدد من المحال غير المستوفية للشروط الصحية من قبل مفتشات مركز بلدية الشهامة، وتم تحرير 15 إنذاراً كتابياً بحق المنشآت غير المستوفية للشروط الصحية، حيث عمد عاملون في هذه المنشآت الى بيع مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، ومواد محظورة ومجهولة المصدر، ما تشكل خطراً على أفراد المجتمع.

وأشارت البلدية إلى أنها نفذت حملة تثقيفية وتوعوية موجهة للعاملين في هذه المنشآت، وقامت بتعريف وتوجيه أصحاب المنشآت والمحال بضرورة تطبيق أفضل المعايير الصحية، وذلك لضمان سلامة أفراد المجتمع وحفاظاً على الصحة العامة.

رابط المصدر: بلدية أبوظبي تصادر مستحضرات تجميل محظورة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً