فتح: حماس أفسدت أجواء الانتخابات.. ونحترم قرار القضاء

أكد الناطق باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة، على ضرورة احترام القرار القضائي الذي جرى اتخاذه من جانب محكمة العدل العليا في رام لله، اليوم الإثنين، والقاضي بإجراء الانتخابات البلدية

والمحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة. وقال أبو عيطة، في تصريحات خاصة لـ24، إن “حركة حماس أفسدت أجواء الانتخابات الديموقراطية في القطاع، وذلك من خلال تعسفها، واستخدام محاكمها الخاصة من أجل الطعن في قوائم حركة فتح الانتخابية، سعياً لإقصاء الحركة من الانتخابات في غزة”.وأوضح أبو عيطة، أن “القرار يوكل للحكومة مهام تصويب الأوضاع القانونية في قطاع غزة لتمكينها من إجراء الانتخابات في وقت لاحق، ولا يشكل عملية إلغاء للانتخابات في غزة”، لافتاً إلى أن “القرار مهني ويجب على الجميع احترامه”.وأشار إلى أن “حركته ملتزمة بقرارات المحاكم الفلسطينية الشرعية، وتدعم حق المواطن الفلسطيني بالانتخابات والترشح”، مشدداً على ضرورة أن تجري الانتخابات في بيئة قانونية صحيحة تضمن أن يعبر المواطن حقه في إطار قانوني سليم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الناطق باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة، على ضرورة احترام القرار القضائي الذي جرى اتخاذه من جانب محكمة العدل العليا في رام لله، اليوم الإثنين، والقاضي بإجراء الانتخابات البلدية والمحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

وقال أبو عيطة، في تصريحات خاصة لـ24، إن “حركة حماس أفسدت أجواء الانتخابات الديموقراطية في القطاع، وذلك من خلال تعسفها، واستخدام محاكمها الخاصة من أجل الطعن في قوائم حركة فتح الانتخابية، سعياً لإقصاء الحركة من الانتخابات في غزة”.

وأوضح أبو عيطة، أن “القرار يوكل للحكومة مهام تصويب الأوضاع القانونية في قطاع غزة لتمكينها من إجراء الانتخابات في وقت لاحق، ولا يشكل عملية إلغاء للانتخابات في غزة”، لافتاً إلى أن “القرار مهني ويجب على الجميع احترامه”.

وأشار إلى أن “حركته ملتزمة بقرارات المحاكم الفلسطينية الشرعية، وتدعم حق المواطن الفلسطيني بالانتخابات والترشح”، مشدداً على ضرورة أن تجري الانتخابات في بيئة قانونية صحيحة تضمن أن يعبر المواطن حقه في إطار قانوني سليم.

رابط المصدر: فتح: حماس أفسدت أجواء الانتخابات.. ونحترم قرار القضاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً