مسؤول فلسطيني لـ24: طلبنا من الرئيس تأجيل الانتخابات 6 أشهر

أكدت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، اليوم الإثنين، أنها “أرسلت رسالة للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تطالبه فيها بإصدار قرار يقضي بتأجيل الانتخابات المحلية والبلدية ستة شهور”.

وقال مدير الإعلام في اللجنة، فريد طعم لله، في تصريحات خاصة لـ24، إنه “وبعد اجتماع عقدته اللجنة ظهر اليوم اتخذت قراراً يقضي بالطلب من الرئيس عباس تأجيل الانتخابات، وذلك في إطار المصلحة الوطنية العليا، وضرورة عدم تعزيز الانقسام الفلسطيني بين شطري الوطن”.وأوضح طعم لله أن “الخطوة تأتي في إطار سعي اللجنة لضمان حقوق كافة المواطنين الفلسطينيين بالانتخاب، إلى جانب محاولاتها البعد عن أي خطوات من شأنها تعزيز الانقسام الفلسطيني”، مؤكداً أن “اللجنة في انتظار قرار الرئيس عباس بهذا الشأن”.يذكر أن محكمة العدل العليا في رام لله أصدرت حكماً قضائياً صباح اليوم بإجراء الانتخابات البلدية والمحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة، وذلك استناداً إلى عدم وجود جهاز قضائي شرعي في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ 2007.وأعقب القرار ردود أفعال فلسطينية واسعة، ودعت فصائل فلسطينية في أحاديث منفصلة لـ24 إلى إجراء حوار وطني شامل وتأجيل الانتخابات لحين حل الأزمات العالقة بين الأطراف الفلسطينية المختلفة. فيما اتهمت حركة فتح، حركة حماس بتسميم الأجواء وأنها الجهة المسؤولة عن القرار القضائي نظراً لما قامت به من ممارسات ضد قوائم حركة فتح في قطاع غزة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، اليوم الإثنين، أنها “أرسلت رسالة للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تطالبه فيها بإصدار قرار يقضي بتأجيل الانتخابات المحلية والبلدية ستة شهور”.

وقال مدير الإعلام في اللجنة، فريد طعم لله، في تصريحات خاصة لـ24، إنه “وبعد اجتماع عقدته اللجنة ظهر اليوم اتخذت قراراً يقضي بالطلب من الرئيس عباس تأجيل الانتخابات، وذلك في إطار المصلحة الوطنية العليا، وضرورة عدم تعزيز الانقسام الفلسطيني بين شطري الوطن”.

وأوضح طعم لله أن “الخطوة تأتي في إطار سعي اللجنة لضمان حقوق كافة المواطنين الفلسطينيين بالانتخاب، إلى جانب محاولاتها البعد عن أي خطوات من شأنها تعزيز الانقسام الفلسطيني”، مؤكداً أن “اللجنة في انتظار قرار الرئيس عباس بهذا الشأن”.

يذكر أن محكمة العدل العليا في رام لله أصدرت حكماً قضائياً صباح اليوم بإجراء الانتخابات البلدية والمحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة، وذلك استناداً إلى عدم وجود جهاز قضائي شرعي في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ 2007.

وأعقب القرار ردود أفعال فلسطينية واسعة، ودعت فصائل فلسطينية في أحاديث منفصلة لـ24 إلى إجراء حوار وطني شامل وتأجيل الانتخابات لحين حل الأزمات العالقة بين الأطراف الفلسطينية المختلفة.

فيما اتهمت حركة فتح، حركة حماس بتسميم الأجواء وأنها الجهة المسؤولة عن القرار القضائي نظراً لما قامت به من ممارسات ضد قوائم حركة فتح في قطاع غزة.

رابط المصدر: مسؤول فلسطيني لـ24: طلبنا من الرئيس تأجيل الانتخابات 6 أشهر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً