مقتل وإصابة 2162 عراقياً في سبتمبر

قتل وأصيب 2162 عراقياُ جراء الإرهاب وأعمال العنف التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي بحسب إفادة بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي).

وقالت البعثة في تقريرها الشهري إنها سجلت مقتل ما مجموعة 1003 عراقيين وإصابة 1159 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق بما في ذلك محافظة الأنبار خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.وأوضحت أن عدد القتلى المدنيين في شهر سبتمبر (أيلول) بلغ 609 أشخاص وبلغ عدد الجرحى المدنيين 951 شخصاً، مشيرة إلى أن سبتمبر (أيلول) الماضي شهد مقتل 394 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية من ضمنهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي مع استثناء عمليات الأنبار وجرح 208 آخرين ليس من بينهم المصابون في عمليات الأنبار.وأوضحت (يونامي) أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضرراً من أعمال العنف إذ قتل 289 شخصاً وجرح 838 شخصاً وتلتها محافظة نينوى حيث سقط فيها 42 قتيلاً و55 جريحاً ثم صلاح الدين التي سقط فيها 23 قتيلاً وجرح 10 آخرين، فيما بلغ عدد الضحايا في محافظة كركوك 23 قتيلاً و9 جرحى كما قتل شخصان في محافظة بابل وأصيب 4 آخرون.وبحسب الإحصائيات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة محافظة الأنبار فإن حصيلة الضحايا المدنيين في المحافظة بلغت 254 قتيلاً و35 جريحاً وجرى تحديث تلك الأرقام حتى 28 من شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.وفي سياق الأحداث اليومية بالعراق استهدف انفجار أحد الأسواق الشعبية بمنطقة حي العامل غرب بغداد أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10 بحسب مصدر أمني في العاصمة العراقية، فيما اغتال مسلحون شخصاً في مدينة الصدر شرق بغداد.وعثرت قوة من الشرطة على جثة امرأة داخل منزلها بمنطقة الزعفرانية جنوب بغداد وبدت على الجثة آثار لإطلاق نار بمناطق مختلفة من الجسد.كما أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب إحدى قرى قضاء الحويجة جنوب غرب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم عن مقتل امرأة وولدها.وعثرت قوة من شرطة قضاء داقوق على جثتين مجهولتي الهوية مرمية قرب قرية الكومات التابعة للقضاء الكائن جنوب كركوك وبدت عليهما آثار تعذيب وخنق.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل وأصيب 2162 عراقياُ جراء الإرهاب وأعمال العنف التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي بحسب إفادة بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي).

وقالت البعثة في تقريرها الشهري إنها سجلت مقتل ما مجموعة 1003 عراقيين وإصابة 1159 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق بما في ذلك محافظة الأنبار خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.

وأوضحت أن عدد القتلى المدنيين في شهر سبتمبر (أيلول) بلغ 609 أشخاص وبلغ عدد الجرحى المدنيين 951 شخصاً، مشيرة إلى أن سبتمبر (أيلول) الماضي شهد مقتل 394 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية من ضمنهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي مع استثناء عمليات الأنبار وجرح 208 آخرين ليس من بينهم المصابون في عمليات الأنبار.

وأوضحت (يونامي) أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضرراً من أعمال العنف إذ قتل 289 شخصاً وجرح 838 شخصاً وتلتها محافظة نينوى حيث سقط فيها 42 قتيلاً و55 جريحاً ثم صلاح الدين التي سقط فيها 23 قتيلاً وجرح 10 آخرين، فيما بلغ عدد الضحايا في محافظة كركوك 23 قتيلاً و9 جرحى كما قتل شخصان في محافظة بابل وأصيب 4 آخرون.

وبحسب الإحصائيات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة محافظة الأنبار فإن حصيلة الضحايا المدنيين في المحافظة بلغت 254 قتيلاً و35 جريحاً وجرى تحديث تلك الأرقام حتى 28 من شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.

وفي سياق الأحداث اليومية بالعراق استهدف انفجار أحد الأسواق الشعبية بمنطقة حي العامل غرب بغداد أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10 بحسب مصدر أمني في العاصمة العراقية، فيما اغتال مسلحون شخصاً في مدينة الصدر شرق بغداد.

وعثرت قوة من الشرطة على جثة امرأة داخل منزلها بمنطقة الزعفرانية جنوب بغداد وبدت على الجثة آثار لإطلاق نار بمناطق مختلفة من الجسد.

كما أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب إحدى قرى قضاء الحويجة جنوب غرب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم عن مقتل امرأة وولدها.

وعثرت قوة من شرطة قضاء داقوق على جثتين مجهولتي الهوية مرمية قرب قرية الكومات التابعة للقضاء الكائن جنوب كركوك وبدت عليهما آثار تعذيب وخنق.

رابط المصدر: مقتل وإصابة 2162 عراقياً في سبتمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً