أوربان يقرر تعديل الدستور تفادياً لاستقبال المهاجرين

قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، اليوم الإثنين، إنه سيعدل الدستور لضمان ألا يفرض الاتحاد الأوروبي على البلاد استقبال مهاجرين. وجاء تصريحه بعد استفتاء أجري

أمس الأحد، على خطة الاتحاد لتوزيع المهاجرين على الدول الأعضاء بنظام الحصص لكن نسبة إقبال الناخبين كانت ضعيفة بشكل يحول دون جعل التصويت صالحاً.وحرمت هذه النتيجة رئيس الوزراء اليميني من تحقيق فوز واضح يتحدى به نظام الحصص وطالبه حزب الحركة من أجل مجر أفضل (يوبيك) بالاستقالة.وقال الحزب إن استفتاء أمس الأحد، الذي قالت الحكومة إن 98.3% من المشاركين فيه رفضت نظام الحصص كان فاشلاً ومنح بروكسل “ورقة رابحة”. ولم يشارك في الاستفتاء سوى نحو 40% من إجمالي 8.26 مليون يحق لهم الانتخاب وهو ما يجعل عملية التصويت صحيحة لكن شرعية نتيجة الاستفتاء تستلزم مشاركة نسبة لا تقل عن 50% من إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت.وقال أوربان للبرلمان إن الاستفتاء حقق هدفه مضيفاً أن مليون ناخب آخرين يدعمون سياسته المتعلقة بالهجرة الآن مقارنة بمن صوتوا لحزب تحالف الديمقراطيين الشبان (فيدس) الذي ينتمي إليه في الانتخابات البرلمانية عام 2014 عندما عاد إلى السلطة.وتابع للبرلمان وسط صيحات الاستهجان من المعارضة “هذا القرار وهذا الدعم (من الشعب) يلزمني بالتصرف، فيدس والحزب الديمقراطي المسيحي يعتقدان أن من الملائم والصحيح والضروري التدخل لإعطاء ثقل قانوني لرغبة الشعب… ومن ثم أنا سأبدأ تعديلاً للدستور”.ولم يذكر المزيد من التفاصيل.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، اليوم الإثنين، إنه سيعدل الدستور لضمان ألا يفرض الاتحاد الأوروبي على البلاد استقبال مهاجرين.

وجاء تصريحه بعد استفتاء أجري أمس الأحد، على خطة الاتحاد لتوزيع المهاجرين على الدول الأعضاء بنظام الحصص لكن نسبة إقبال الناخبين كانت ضعيفة بشكل يحول دون جعل التصويت صالحاً.

وحرمت هذه النتيجة رئيس الوزراء اليميني من تحقيق فوز واضح يتحدى به نظام الحصص وطالبه حزب الحركة من أجل مجر أفضل (يوبيك) بالاستقالة.

وقال الحزب إن استفتاء أمس الأحد، الذي قالت الحكومة إن 98.3% من المشاركين فيه رفضت نظام الحصص كان فاشلاً ومنح بروكسل “ورقة رابحة”. ولم يشارك في الاستفتاء سوى نحو 40% من إجمالي 8.26 مليون يحق لهم الانتخاب وهو ما يجعل عملية التصويت صحيحة لكن شرعية نتيجة الاستفتاء تستلزم مشاركة نسبة لا تقل عن 50% من إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت.

وقال أوربان للبرلمان إن الاستفتاء حقق هدفه مضيفاً أن مليون ناخب آخرين يدعمون سياسته المتعلقة بالهجرة الآن مقارنة بمن صوتوا لحزب تحالف الديمقراطيين الشبان (فيدس) الذي ينتمي إليه في الانتخابات البرلمانية عام 2014 عندما عاد إلى السلطة.

وتابع للبرلمان وسط صيحات الاستهجان من المعارضة “هذا القرار وهذا الدعم (من الشعب) يلزمني بالتصرف، فيدس والحزب الديمقراطي المسيحي يعتقدان أن من الملائم والصحيح والضروري التدخل لإعطاء ثقل قانوني لرغبة الشعب… ومن ثم أنا سأبدأ تعديلاً للدستور”.

ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

رابط المصدر: أوربان يقرر تعديل الدستور تفادياً لاستقبال المهاجرين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً